السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ثقافة طنطا" تقدم ورشًا إبداعية للكتابة للطفل

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 22/فبراير/2021 - 11:04 م

في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنمية ورعاية المواهب الفنية والأدبية، استكمل المركز الثقافي بطنطا فعاليات اليوم الثاني لنادي الكتابة الإبداعية للطفل مع الكاتب والشاعر الشاب محمد سامي، حيث تحدث عن كيفية اختيار العنوان المناسب للعمل الأدبي، وذلك بهدف التعرف على أهمية العنوان في العمل الأدبي وكيف يختار الكاتب عنوان مشوق وجذاب.

وأشار سامي إلى شرح التكثيف داخل العمل وضرورة أن يقوم الكاتب بعدم تكرار الجمل وأن يحاول أن تكون كل جملة لها أهمية في سياق العمل الأدبي، من خلال ورش الكتابة الإبداعية والحكي المجانية للأطفال بالمركز الثقافي بطنطا المقرر عقدها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع الساعة 5 عصرًا.

واستكمل فصل الجيتار بمركز تنمية المواهب بطنطا تدريبات الأطفال والشباب على فن العزف على آلة الجيتار، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن، أستاذ الجيتار بكلية التربية الموسيقية، حيث استعرض مع المبتدئين تعلم أول مقطوعة موسيقية، وفيها تدريب للتعلم على الجيتار، واسمه 1 2 3 4، وهو تدريب يقوي الأصابع ويمدد العضلات ويحسن التواصل بين اليد اليمنى واليد اليسرى والعينين، كما قام بشرح الكورد وهو عبارة عن مجموعة من النوتات الموسيقية تعزف بنفس الوقت.

جدير بالذكر أنه يتم التدريب السبت من كل أسبوع وذلك في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الأوبرا المصرية.

تابع مواقعنا