الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصور الثقافة بالشرقية تناقش القيم الإيجابية والتعليم عن بعد

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 01/مارس/2021 - 05:12 م

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة قوافلها الثقافية بقرى محافظة الشرقية، حيث نظم قصر ثقافة منيا القمح قافلة ثقافية بقرية كفر شلشلمون، محاضرة بعنوان "تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع" ألقاها أحمد سامي خاطر، بحضور النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب.

وتحدث أحمد سامي عن أهمية القيمة والهدف في سلوك الفرد والذي بدوره يلعب الدور الأساسي في سلوك المجتمع ككل، مؤكدا أهمية دور الأسرة في حث الأبناء على القيمة والمثل الأعلى وكذلك دور الإعلام في توجيه الضوء على القيم الإيجابية بالمجتمع المصري والاستفادة منها.

واختتم حديثه بالهدف الأساسي من تعزيز القيم الإيجابية وهو تماسك وصلابة البنية الأخلاقية للمجتمع ككل.

وضمن برنامج المحاضرات التوعوية عقد قصر ثقافة منيا القمح ندوة تثقيفية عن "مزايا التعليم عن بعد وكيفية الاستفادة منه" ألقاها د. محمد عزيز، بدأ بالتعريف عن التعليم عن بعد وهو وجود الشخص المتعلم في مكان جغرافيا يبعد عن مصادر التعلم له ووجه الاستفادة منه.

وسلط عزيز الضوء دور الدولة في توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح المنظومة التعليمية وأهميتها لمواكبة التطور التكنولوجي في العالم من حولنا، واختتم الحوار بأهمية الأسرة ودورها في التعليم عن بعد، كما أقام القصر أمسية أدبية بقاعة المؤتمرات لأعضاء نادى أدب منيا القمح.

وعلى الناحية الشعرية أقام أعضاء النادي أمسية شعرية ألقوا خلالها مجموعة كبيرة من القصائد، ومنهم سعيد إسماعيل الذي ألأقى قصيدة تواعدنا، وإلهام حسانين التي ألقت قصيدة رعشة روح، وختم محمد المهدي التي ألقت قصيدة مخاض النظم، بينما نفذ قصر ثقافة الزقازيق ورشة تفصيل فستان بسفرة وكلونه لدينا صادق.

الإمام الأكبر لسفير كازاخستان: لا ندخر جهدًا في خدمة الإسلام

تابع مواقعنا