الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الإسماعيلية يعرض قطعة "ختم أسطواني" لملوك الأسرة السادسة

ختم اسطوانى الشكل
ثقافة
ختم اسطوانى الشكل مجوف
الإثنين 01/مارس/2021 - 08:10 م

يعرض متحف الإسماعيلية حوالي 3800 قطعة أثرية تغطي مختلف المراحل التاريخية للحضارة المصرية، ومن أهم القطع المعروضة التي تم الكشف عنها بمحافظة الإسماعيلية تمثال من الجرانيت لأبي الهول من عصر الدولة الوسطى.

ويضم المتحف قطعة آثرية لـ "ختم اسطوانى الشكل مجوف" منقوش عليه ثلاثة ملوك من الأسرة السادسة (أسس/ مرى أن رع / بيبى)، ومصنوع من مادة الفيانس، ويعود إلى الدولة القديمة، ويعرض فى فاترينة الكتابة بقاعة العرض الرئيسية بالمتحف.

أما بالنسبة لتمثال أبو الهول الذي تم إحباط محاولة بيعه، يناير الماضي، من مركز شرطة أبو صوير إلى متحف الإسماعيلية القومي، خلال الأسبوع الجاري، أوضح مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم نقل تمثال شبيه أبو الهول، إلى متحف الإسماعيلية لعرضه للجمهور، وسط اتخاذ خطوات علمية سليمة لنقل التمثال.

وتابع المصدر، أن التمثال سيخضع للترميم بعد استقراره بمتحف الإسماعيلية القومي، كما سيتم متابعة حالته أولا بأول، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسجيل التمثال المضبوط، ومن المقرر أن يدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف الكبير، بعد انتهاء أعمال الترميم.

ماجد شوشة: وزير السياحة لا يعطي فرصة لمن لديهم الكفاءة لتجديد القطاع

تابع مواقعنا