الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع الغرفة العائمة بالمركز القومي للترجمة

غلاف الرواية
ثقافة
غلاف الرواية
الأحد 07/مارس/2021 - 08:03 ص

يقيم المركز القومي للترجمة اليوم حفل توقيع رواية الغرفة العائمة تأليف الكاتب روبرتو باتسي، ترجمة الدكتورة وفاء عبد الرؤوف البيه، وذلك ظهر غد بقاعة طه حسين بمقر المركز بالجزيرة، على هامش الاحتفال باليوم العاملي للمرأة. 

ويحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي ظهر غد، باليوم العالمي للمرأة، في احتفالية، تتضمن عددًا من الفعاليات تبدأ بكلمة الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة  بعنوان "بنات سهير"، ثم تبدأ عدد من الفقرات التسجيلية، والتي تأتي بعنوان: "باقيات بأعمالهن، المرأة مؤلفة، المرأة بطلة، قضايا المرأة، المرأة مترجمة".

‎كما تتضمن الاحتفالية استعراضا لأحدث أعمال المرأة الصادرة عن المركز من تقديم الدكتورة هالة كمال وحديث عن كتاب "الجندر والوطن والرواية العربية"، والدكتورة وفاء عبد الرءوف وحديث عن رواية "الغرفة العائمة".

‎تتضمن الاحتفالية أيضًا  فيديو تسجيلي بعنوان "استعراض قائمة الشرف" وتكريم إدارة الملكية الفكرية بالمركز القومي للترجمة من تقديم الدكتورة هند أسعد، وتختتم الاحتفالية بتكريم شخصية العام .

‎جدير بالذكر أن اليوم الدولي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام ، يعد مناسبة للاحتفال بالتقدم الذي تم إنجازه في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأيضاً للتفكير النقدي في تلك الإنجازات، والسعي إلى تحقيق زخم أكبر نحو المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم، كما أنه مناسبة مهمة لتسليط الضوء على الأعمال المذهلة التي قامت بها النساء في كل المجالات.

ذكرى رحيل الحسن ابن الهيثم.. "دكاترة عصره" عاش عالمًا ومات "مدعيًا الجنون"

تابع مواقعنا