الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور ميلانيا ترامب.. مصرية وأردنية ضمن 10 نساء فازوا بجائزة المرأة الدولية للشجاعة

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:28 م

نظمت وزارة الخارجية الأمريكية، احتفالها السنوي لتكريم العديد من النساء اللاتي يشكل استثناء في جميع أنحاد العالم، تحت عناون “المرأة العربية شجاعة واستثنائية”، وبحضور ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي، ووزير الخارجية مايك بومبيو.

وأوضح تقرير لبرنامج “يوم جديد” على فضائية “الغد”، أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالدور الذي تقوم به المرأة العربية لتنمية مجتمعاتها واسهاماتها لنشر السلام والعدالة، ومنهم المصرية “ماما ماجي”، والمعروفة باسم الأم تريزا المصرية، التي فائز بجائزة المرأة الشجاعة لتكريس حياتها في خدمة الفقراء، وأسهمت عبر جمعيتها في توفير العلاج للمحتاجين وأسست مراكز للتدريب المهني.

تصريحات ماما ماجى

وقالت ماما ماجي في تصريحات لـ”الغد” إن بعودة الإنسان لنفسه ولتصالحه مع ذاته فسيكتشف كنوز الله بداخله، وهو ما سيجعله شخص خلّاق ومقدام ومثابر يزيد من سعيه للخير، مطالبه كل شخص بالرجوع إلى إنسانيته لتكون نقطة انطلاق للبشر أجمعين.

ومن ضم المكرمات العقيدة خالدة خلف الأردنية، والتي تسلمت جائزة المرأة الشجاعة لدورها كجزء من النظام الشرطي في الأردن في تثقيف المواطن وتنمية أخلاقيات المجتمع وفق نظم وقواعد تضمن الرقي.

وأكد خالدة خلف أن تلك الجائزة تدل على أن الأردن هو الذي فاز بتلك الجائزة، وأنها مثلت بلادها، مشددة على أن جهاز الأمن العام الأردني يعمل على دعم وتطوير المرأة الأردنية.

تابع مواقعنا