الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محامي التابلت” يكشف عن خطوة قضائية جديدة بشأن إشعال النيران بمدرسة في قنا (صورة)

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 06:54 م

أكد المحامي عمرو عبد السلام، عضو هيئة الدفاع في قضية “إلغاء نظام التابلت”، على أنه سيتقدم بعشرات الطعون أمام المحكمة الإدارية، بشأن إشعال الطلاب النيران في المدارس بسبب “التابلت”.

محامي نظام التابلت
محامي نظام التابلت

وقال عبد السلام: “غدًا سيتم تقديم عشرات الطعون أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة من قبل طلاب الصف الأول الثانوي بالمدرسة، التي تم إشعال النيران فيها بمركز نقادة بمحافظة قنا بسبب الرسوب الجماعي للطلاب بالدور الثاني”.

دعوى قضائية ضد وزير التعليم لإلغاء قرار رسوب طلاب أولى ثانوي (صور)

وفي وقت سابق، أقام كلًا من عمرو عبد السلام، وحميدو جميل البرنس، وعايدة الدكروري، المحامين طعون قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة السادسة تعليم، ضد وزير التربيه والتعليم الفني، ونائب الوزير لقطاع التعليم العام.

الدعوى مقامة من أولياء أمور طلاب الصف الأول الراسبين في امتحانات الدور الأول والثاني، للحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي لوزير التربية والتعلم، بالامتناع عن إصدار قرار بعدم الإعتداد بنتيجة إمتحانات الدور الأول والثاني للطلاب الراسبين في هذه الامتحانات، واعتبارهم منقولين للصف الثاني الثانوي، بسبب عدم تمكن الطلاب من أداء الإمتحان عن طريق التابلت لسقوط السيرفرات الخاصة بموقع الوزارة.

إنذار على يد محضر ضد مجلس الدولة بشأن قضية إلغاء نظام “التابلت”

وأشار بيان المحامين، إلى عدم التزام الوزارة بما أصدرته من قرارات بفرض أربعة اختبارات على طلاب الصف الأول، فضلًا عن الأسئلة التعجيزية التي واجهت الطلاب في امتحانات الدور الثاني، بالمخالفة لأحكام القانون واللوائح التي تقضي بأن يمتحن الطالب في ضوء المقررات الدراسية التي درسها خلال العام .

تفاصيل مرافعة هيئة الدفاع في قضية إلغاء “التابلت” خلال جلسة اليوم

دعاوي قضائية ضد وزير التربية والتعليم
دعاوي قضائية ضد وزير التربية والتعليم

للبراءة من قضية سرقة التابلت.. “التعليم” تؤكد أن امتحانات أولى ثانوي ليست إلكترونيًا (مستندات)

تابع مواقعنا