الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فوربس”: القاهرة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية لعام 2020

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 01:20 م

اختارت مجلة “فوربس”، القاهرة ودبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية، للعام القادم 2020، مؤكدين على أن القاهرة هي الأولى من بين الدول العربية، فيما تأتي الثالثة بين وجهات العالم.

السياحة إلى مصر

وأكدت المجلة في تقريرها، أن القاهرة استغلت المدينة مركزها الحضاري الغني، وأنشأت متحفًا على مساحة 117 فدانًا، باسم المتحف المصري الكبير في الجيزة، ومن المقرر أن يفتح أبوابه في عام 2020.

كما أشارت إلى مطار سفنكس، بقولها إلى جانب المتحف المذهل الذي بلغت تكلفته مليار دولار، سيتمكن السياح من زيارة المدينة بسهولةٍ بفضل افتتاح مطار سفنكس الجديد الذي ستخرج منه رحلاتٌ محلية إلى جميع أنحاء البلاد.

جاء ذلك بعد إصدار (Lonely Planet) -أكبر مرجعٍ ودليل سفرٍ حول العالم- قائمةً بأفضل الوجهات السياحية في 2020، والتي تضمنت القائمة مدنًا مشهورةً وأخرى أقل شهرة.

السياحة إلى دبي

كما توقع الموقع الأكبر للسياحة، أن تستقبل دبي حوالي 25 مليون زائرٍ من أنحاء العالم، نظرًا لاستضافتها أهم الأحداث المرتقبة في العام القادم وهو “إكسبو 2020 دبي”.

كما اشار فوربس، إلى أن دبي تحتوي على العديد من المعالم والمباني المهمة إلى جانب العروض الثقافية الممتعة، ولا زالت تسعى إلى حصد المزيد من الأرقام العالمية وافتتاح المزيد من المعالم الجاذبة للسائحين في 2020، مثل “عين دبي” وهي أكبر عجلةٍ ترفيهية في العالم.

وضمت باقي القائمة، “سالسبيرغ، النمسا، واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية، لا باز بوليفيا، كوتشي الهند، فانكوفر كندا، دنفر كولورادو”.

المشاط خلال لقائها بمسئولي أبرز شركات السياحة اليابانية: المتحف المصري الكبير سيكون هدية للعالم (صور)

تابع مواقعنا