الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتخفيضات تصل لـ50%.. افتتاح معرض الكتاب التاسع بجامعة المنصورة

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 03:53 م

نظمت جامعة المنصورة معرض الكتاب التاسع، اليوم الأحد، بمشاركة 60 دار عرض بتخفيضات على الكتب تراوح بين 10٪ و50٪، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 27 نوفمبر، في حضور ممثلي دور النشر.

وأشار مدحت إسماعيل، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، إلى أن المعرض هذا العام يشهد مشاركة أكثر من 60 دار عرض منها تقدم تخفيضات على الكتب لأول مرة وبمشاركة دار بدائل.

وأكد الدكتور أشرف حافظ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على أن الجامعة لها أهداف تتعلق بكل من التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع ، فمعرض الكتاب من أهم طرق تنمية المجتمع حيث تتعاون الجامعة مع عدد من المدارس بوزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى عدد من الفقرات الفنية والموسيقية التى تتخلل فعاليات هذا المعرض الذى تقام على هامشه عدة ندوات تقدم معلومات ملائمة لكافة فئات المجتمع.

وأضاف أن الجديد في معرض هذا العام يتمثل في إقامة فعاليات جديدة مثل تعريف المركز البريطانى بخدماته لزوار المعرض الذى سيشهد حفل توقيع بعض الكتب مثل كتاب “الملابس الخارجية ومكملاتها” تأليف االدكتورة زينب عبد العزيز والدكتور عبير نجيب.

ونوه بإقامة 8 ندوات على هامش المعرض يحاضر فيها عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة حيث تتمثل هذه الندوات في:”دور علوم الرياضة فى تعزيز الصحة والأداء البدنى” ويحاضر فيها خالد شادي، المدرس بكلية التربية الرياضية، “أهم التغيرات التى تحدث بالمجتمع نتيجة الجهل بالصحة الإنجابية”، ويحاضر فيها أمنية خيري، المدرس بكلية العلوم، “التعريف بمكاتب التايكو” ويحاضر فيها دكتورة عزة عثمان، المشرف على مكتب التايكو، “الصحة العامة” ويحاضر فيها الدكتور حنان مصباح، المدرس بكلية التمريض، و”ارتباط فيتامين D بنسبة الكالسيوم ومشاكل العظام” ويحاضر فيها رويدا إسماعيل، المدرس بكلية العلوم.

كما يشهد المعرض ندوات أخرى منها:”انتشار المخدرات بين الشباب وطرق الحد منها” ويحاضر فيها أميرة عبد الله، المدرس بكلية العلوم ، “وعى الشباب باختيار شريك الحياة والتغلب على مشكلات ما بعد الزواج” ويحاضر فيها كل من الدكتور أحمد عثمان شلبي، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور زينب عبد العزيز، منسق العلاقات المجتمعية بكلية التربية النوعية، و “الحلول والرؤى الجديدة للمشاكل الصحية في المجتمع” ويحاضر فيها سمر عبد الناصر المدرس بكلية التمريض.

تابع مواقعنا