الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتقال 4 علماء بالبرازيل تسببوا في حرائق الأمازون عمدًا لتلقي تبرعات

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 28/نوفمبر/2019 - 05:55 م

أكدت صحيفة “ليبريداد ديجيتال” الإسبانية، أن الشرطة البرازيلية اعتقلت 4 من علماء البيئة، من بينهم أعضاء من منظمات غير حكومية مختلفة، بتهمة التسبب في حرائق الأمازون عمدًا.

وأشارت “ليبريداد ديجيتال” إلى أن المعتقلين الأربعة، كانوا جزءًا من مجموعة إطفاء الحرائق في مقاطعة مدينة سانتاريم، في الأمازون، وتم اعتقالهم للاشتباه في أنهم تسببوا بحرائق في تلك المنطقة لتلقي تبرعات.

فيما نفى كايتانو سكانافينو، رئيس المنظمة غير الحكومية Projeto Saúde e Alegria، وهي واحدة من أكثر المنظمات شهرة في المنطقة، أن يكون هناك أي نوع من المخالفات، في مؤتمر صحفي عقده في برازيليا، مصرحًا: “لا نعرف حتى الآن ما التهم الموجهة إلينا، فنحن تم القبض علينا دون قرار قضائي”.

أوضح مفوض الشرطة المدنية، خوسيه هومبرتو دي ميلو ، لصحيفة “أو إستادو دي ساو باولو” البرازيلية أن ثلاث منظمات غير حكومية على الأقل – بريجادا ألتر دو تشاو ، وأكوسيروس ألتر دو تشاو، وبروجيتو سايد إى أليجريا (PSA) – قد تسببت في اندلاع الحرائق بموارد المنظمات المختلفة.

وأضاف دي ميلو أن: ” المنظمة قامت بتوقيع عقد مع منظمة أخرى، للمساعدة في شراء معدات مكافحة الحرائق، بقيمة 70.654 ريالًا، أي حوالي 17.663 دولارًا.

وسجلت الأمازون البرازيلية، أسوأ حرائق في شهري أغسطس وسبتمبر منذ أكثر من عقد، وهو وضع يعزي إليه المتخصصون إلى زيادة إزالة الغابات في المنطقة.

تابع مواقعنا