الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنح المقدمة من برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم العالي.. اعرف التفاصيل

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 10:50 ص

نظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم بالتعاون مع مكتب “اريسموس بلاس- مصر”، وذلك في إطار حرص الجامعة على الانفتاح على العالم الخارجي.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف علي مكتب العلاقات الدولية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة، وحاضر في الورشة كريم حمدي وداليا أحمد، من مكتب “اريسموس بلاس- مصر”.

وقال الجيزاوي، إن البرنامج يهدف إلى تمويل مقترحات مشروعات تطوير التعليم العالي، والتي تصل إلى مليون يورو للمشروع الواحد.

وأضاف الجيزاوي، أن هذه المشروعات تهدف إلى إنشاء برامج تدربية وأكاديمية جديدة على جميع مستويات التعليم العالي بالإضافة إلى إمكانية تجهيز المعامل بالأجهزة الخاصة بتلك البرامج.

وأشار الجيزاوي، إلى أن تلك البرامج تعمل على ربط الجامعة بالمجتمع من خلال إنشاء شركات بين الجامعات المصرية والأوروبية في مشروعات طويلة الأجل ما بين 2 إلى 3 سنوات.

وأضاف الجيزاوي، أن البرنامج يقدم عددًا من المنح لطلاب مرحلة البكالوريوس، والدراسات العليا كما أنه يعتبر فرص للتبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعات المصرية وجامعات الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

تابع مواقعنا