الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الباز” يكشف كواليس كتابه الجديد “هيكل.. المذكرات المخفية” وتفاصيل لقائه الكاتب الراحل (صورة)

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 01:07 م

روج الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي التحرير والإدارة بجريدة “الدستور”، لكتابه الجديد “هيكل.. المذكرات المخفية”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كاشفًا تفاصيل كتابه لمذكرات الكاتب الراحل محمد حسانين هيكل.

وكشف “الباز” خلال منشور له على “فيس بوك”، تفاصيل أحد الحوارت التي دارت بينه وبين الراحل “هيكل”، حينما قال له “الباز”: “أريد أن أسمع منك تاريخك الشخصى مع رؤساء مصر”، ليرد عليه الراحل: “ولماذا أخصك أنت بهذه القصة الخاصة جدًا؟”.

وأجاب “الباز” حينها على الراحل حسنين هيكل كما يكشف:” لأننى سأكون قادرًا على الكتابة- إذا سمحت الأقدار بذلك- لخمسة أجيال قادمة، وأنت تطمح لأن تعيش عبر الأجيال القادمة”، ليرد عليه بقوله:”اتفقنا بعد أن ابتسم نصف ابتسامة.

منشور الدكتور محمد الباز
منشور الدكتور محمد الباز

وتابع رئيس مجلسي التحرير والإدارة بالدستور: “بالفعل اتفقنا لكننا لم ننفذ، شغلته واجباته ومشروعاته ومحاضراته ومعاركه ثم خطفه الموت”، متابعًا: “فتشت فى أوراقى فعثرت على سر وضعه أمامى يوم طلبت منه تسجيل مذكراته الشخصية”.

واقتبس الباز، جزء من أحد الحوارات الصحفية للراحل محمد حسنين هيكل، حينما قال: “لست متأكدًا أن أحدًا منّا بقادر على مواجهة الناس بالحقيقة كاملة غير منقوصة، لأننا بشر، ومن هنا تندهش لو قلت إننى أترك حياتى للآخرين، لماذا؟ لأن من يعملون فى العمل الصحفى بالتحديد، كل مواقفهم وكل أعمالهم وكل آرائهم وكل مشاكلهم وكل تطورات حياتهم ومراحلها موجودة ومسجلة على ورق، وهذه مهمة آخرين يستطيعون المتابعة والحكم”، حيث اعتبر الكاتب الصحفي محمد الباز، أن ما قاله “هيكل” وصية، وهو حاول تنفيذها بطريقة لا تفارق منطقه ولا تبتعد عن أرضه (كما يقول).

والجدير بالذكر، أن “دار ريشة” أعلن في وقت سابق، عن صدور كتاب جديد خلال أيام يحوي سيرة الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل ، تحت عنوان: “هيكل.. المذكرات المخفية” من تأليف الكاتب الصحفي محمد الباز.

هل باع إخوان حماس محمود عزت؟.. “الباز” يكشف تفاصيل سقوط الناب الأزرق للجماعة

تابع مواقعنا