الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزيرة التخطيط: السياحة والسفر أكثر القطاعات تضررًا من “كورونا”

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، إن منتدي باريس للسلام يعقد في نسخته الثالثة، وأول مرة يطلب من مصر أن تشارك فيه بكلمة عن تداعيات جائحة كورونا والقطاع الأكثر تضررًا.

وتابعت وزيرة التخطيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم مقدمة برنامج “مانشيت” والمذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”:” قطاع السياحة والسفر كان أكثر القطاعات تضررًا من جائحة كورونا”، لافتة إلى أن هذه القطاعات تعرضت لشبه توقف تام على مستوي العالم.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن هناك تقريرًا لمنظمة السياحة الدولية أن هناك حوالي 100 مليون شخص معرضون أن يفقدوا وظائفهم إذا استمرت تداعيات كورونا على هذا القطاع.

وعن إستراتيجة مصر في التعامل مع جائحة كورونا، قالت وزير التخطيط: “كان هناك توزان كبير في التعامل مع الأزمة من قبل الإدارة المصرية وهو أمر غير سهل ويدرس حيث تمت المحافظة على صحة المواطنين وإتخاذ الإجراءات الاحترازية بجانب إستمرار عجلة الاقتصاد”.

وأكملت: “خففنا الأعباء المالية على قطاع السياحة بعد أزمة كورونا، عن طريق تأجيل كل المستحقات على هذا القطاع لمدة 6 أشهر سواء كانت ضرائب أو أية مدفوعات للمحافظات”.

ممثل البنك المركزي يحذر من التداخل بين التأمين الصحي والطوارئ الطبية

وسوم الاقتصاد الدكتور هالة السعيد مصر منتدي باريس للسلام شمال سينا الهيئة الهيئة القومية لسكك حديدمصر

عاجل اليوتيوبر أحمد حسن يتهم فتاة باستدراجه إلى شقتها بالهرم وإجباره على توقيع إيصالات أمانة