الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

يستعد بمخصص مالي.. بنك فيصل الإسلامي يتوقع خسارة الدعوى القضائية المرفوعة عليه

يستعد بمخصص مالي.. بنك فيصل الإسلامي يتوقع خسارة الدعوى القضائية المرفوعة عليه

توقع بنك فيصل الإسلامي المصري خسارة القضايا المرفوعة ضد البنك في 30 سبتمر 2020 ولذلك قام البنك بتكوين مخصص مالي عنها.

وقال البنك من واقع القوائم المالية إنه يوجد عدد من القضايا القائمة المرفوعة ضد البنك في 30 سبتمبر 2020 وتم تكوين مخصص لتلك القضايا خلال الفترة الحالية والسنوات السابقة.

استقرار في أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 15 نوفمبر

وأوضح أن ما تم تكوينة يمثل إلتزام قانوني نتج عنه حدث في الماضي وأمكن تقديرة بدرجة يعتمد عليها ،متوقعا تحقق خسائر عنها وسبق أن تحملت نتائج أعمال البنك في السنوات الماضية.

“التمثيل التجاري” ينظم زيارات لمشاهير مصريين بالجناج الوطني باكسبو دبي 2020  

وأشار البنك الى أنه نتيجة لعدم اليقين الناتج عن تفشي فيروس كورونا وتحسبا للتباطؤ الاقتصادي المتوقع ، يقوم بنك فيصل الاسلامي المصري بمراقبة محفظة التسهيلات الائتمانية عن كثب للوقوف على تأثير الفيروس على بيئة الأعمال مما قد ينتج عنه تغير في المخاطر الائتمانية الخاصة بالقطاعات الأكثر تأثرا بالأزمة سواء على مستوى قطاع التوظيف مع الشركات أو الأفراد علما بأن الأثر النهائي لجائحة كورونا على الاقتصاد الكلى سواء داخل مصر أو على المستوي الدولى غير المحدد.

وأوضح البنك انه سيقوم بإتخاذ التدابير والاجراءات الاستباقية من خلال تكوين المخصصات اللازمة للتخفيف من حدة فيروس كورونا من خلال تدعيم المخصصات الائتمانية كخطوة احترازية لحين وضوح الأداء الفعلى لمحفظة التسهيلات الائتمانية ،بجانب قيام البنك بصفة دورية بإجراء اختبارات ضغط بعدة سيناريوهات للوصول الى الأثر المتوقع على ecl.

وزيرة التجارة تجتمع مع مستثمري “أولاد علي” بالإمارات لبحث ضخ استثمارات في مصر

أظهرت القوائم المالية المستقلة المعدلة لبنك فيصل الإسلامي المصري، خلال التسعة أشهر الاولى من 2020، تراجع أرباحه بنسبة 74.18 بالمائة على أساس سنوي، حيث بلغت 531.62 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 2.05 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وحقق البنك عن النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح مجمعاً بلغ 826.55 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.35 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 2.02 مليار جنيه، مقابل 2.12 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً للقوائم المستقلة سجل البنك صافي ربح بلغ 791.6 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.36 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسوم القوائم القوائم المالية بنك فيصل الإبتدائي والنهائي

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارا شديد البردوة ليلا