الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: مساهمات الشركات المصرية في التنمية بالإمارات تتعدى مليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 02:32 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن مجلس الأعمال المصرى الإماراتي المشترك، يمثل ركيزة أساسية لدعم العلاقات الإستراتيجية والأخوية بين البلدين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أهمية الدور الرئيسي والمحوري لأعضاء المجلس في تعظيم الاستفادة من تلك العلاقات المتميزة ،ومد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقتها الوزيرة، خلال ترأسها والدكتور عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، للاجتماع الاول لمجلس الأعمال المصري الإماراتي المشترك.

حضر اللقاء أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة الاماراتي لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة الاماراتي للتجارة الخارجية، وشريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية لدي الإمارات، وأشرف الديب، قنصل عام مصر بدبي، وخديم عبد الله الدرعي، رئيس الجانب الإماراتي بمجلس الأعمال المشترك، والمهندس جمال السادات، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقالت الوزيرة إن تدشين مجلس الأعمال المصري الإماراتي المشترك جاء بعد تنسيق كبير مع عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، وكذا الجهود المثمرة التي قام بها مجلس الأعمال المشترك وكافة الجهات المعنية بالبلدين.

وأشارت إلى أن بدء أعمال المجلس تأتي في ظل تحديات اقتصادية عالمية كبيرة نتيجة وباء “كورونا” المستجد، والذي خلق وضعاً جديداً وغير مسبوق في بيئة تسيير الأعمال اقليمياً وعالمياً، لافتةً إلى الدور الهام للمجلس في مساندة إجراءات التعافي الاقتصادي وكذا تبني وتطوير آليات جديدة للتعامل مع بعض تلك التحديات.

وأضافت أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات تعد نموذجا يحتذي به في العلاقات العربية والإقليمية، حيث يعد السوق الإمارتي الوجهة الأولي للصادرات المصرية ويستقبل سنوياً نحو 11% من إجمالي صادرات مصر للعالم، كما تساهم الامارات في السوق المصري بمشروعات تزيد استثماراتها عن 7 مليارات دولار وأكثر من 7 مليار دولار استثمارات إضافية من خلال مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين لتعميق التعاون المشترك لتحتل الإمارات بذلك المرتبة الاولى عالمياً في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري.

ولفتت إلى أن مساهمات الشركات المصرية في مجالات التنمية في دولة الإمارات الشقيقة تتعدى مليار دولار، مشيرةً إلى أن هناك تعاون مشترك بين الشركات من البلدين في تنفيذ مشروعات كبري بدولة الإمارات العربية الشقيقة في مجالات المقاولات ومحطات الكهرباء وتطوير المطارات وعدد كبير من الأنشطة الاقتصادية.

وزيرة التجارة: مشاركة مصر في إكسبو دبي 2020 ستركز على منظومة التنمية العالمية

تابع مواقعنا