الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزير المالية: بعض الشركات “خذلتنا” وتهربت من تطبيق المنظومة الإلكترونية

الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط، وزير المالية، إن تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية الإلزامي سيكون على نحو 134 شركة التزمت غالبيتها، بينما: “خذلتنا بعض الشركات التي سيتم مواجهتها بالقانون”.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق الفاتورة الإلكترونية، اليوم الاثنين، أنه سيتم إطلاق التشغيل الإلزامي للشركات الملتزمة، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع هذه الشركات بأسلوب خاص فى السداد الضريبي وهي: 6 شركات على رأسها العربي.

وأشار الوزير إلى أن شركة العربي، واجهت مع الوزارة تجربة التطبيق والمشكلات المتعلقة به، أما الشركات التي لم تلتزم بتعليمات الوزارة وتهربت من التطبيق سيتم ملاحقتها بالقانون.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق الفاتورة الالكترونية، اليوم الاثنين، أن الفاتورة الإلكترونية لم تكن سهلة وبذلنا مجهودا كبيرا جدا فيها حتى وصلنا للتطبيق الإلزامي وحتى يتم تفعيل تطبيق الفاتورة لجميع الشركات التي تتعامل مع كبار الممولين بنهاية يونيو المقبل.

وتابع: ”نحن لا نحتاج إلى زيادة الضريبة لكن نحتاج إلى تحصيلها ، حتي نضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي”، مضيفًا: ”استطعنا أن نحارب التهرب الضريبى بالتعاون مع شركاء من الشركات التى كانت تعمل بجدية واستجابت للتغيرات التكنولجية ومن ثم ستكون محل تقدير اثناء تحصيل الضريبة فيما بعد”.

السيسي يوجه باستمرار تعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع تداعيات كورونا

وسوم الفاتورة الإلكترونية المنظومة الإلكترونية مجموعة العربي وزير المالية

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"