الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

اليوم.. انطلاق الدورة الخامسة والنسخة الافتراضية الأولى لمعرض Destination Africa 2020

اليوم.. انطلاق الدورة الخامسة والنسخة الافتراضية الأولى لمعرض Destination Africa 2020

تفتتح جمعية المصدرين المصريين، إكسبولينك، اليوم الدورة الخامسة والنسخة الافتراضية الأولى لمعرض Destination Africa 2020، والذي تنظمه بالتعاون مع المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة  وتحت رعاية كل من INTERTEK و OETI (OEKO-TEX وWRAP وRieter ولمدة شهر بمشاركة أكثر من 36 شركة مصدرة 140 مشتريًا دوليًّا من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وغيرهم عبر أحد المنصات الدولية المتخصصة في إقامة المعارض الافتراضية.

“قطاع الأعمال” تنتهي من تعويض 1964 عاملًا بـ”القومية للأسمنت” بعد إنهاء عملهم بالشركة

يأتي ذلك ضمن استراتيجية إكسبولينك لتنظيم المعارض الافتراضية والبرامج والأنشطة الرقمية لتعزز من وجود المنتجات المصنعة المصرية في الخارج والنفاذ إلى مختلف الأسواق إقليميًا وعالميًا ورفع كفاءة مجتمع المصدرين والمصنعين المصريين، كما تعد استجابة سريعة لرؤية الدولة في تعزيز آليات التكنولوجيا والتعاملات الإلكترونية الهادفة للتنمية الشاملة والنمو المستدام لزيادة المردود الاقتصادي.

عُرضتا على السيسي.. من هم أصحاب أول فاتورتين إلكترونيتين في تاريخ مصر؟

من جانبه، أكد المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، إكسبولينك، أن معرض ديستنيشن أفريكا 2020، يعد منصة مهمة تسعى الجمعية من خلاله بالتعاون مع شراكائها لتحقيق تكامل سلاسل الإنتاج الإفريقية، لتعزز من القدرة التنافسية لمنتجات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وزير المالية: انخفاض الفائض الأوّلي إلى 5.5 مليارات جنيه في 4 أشهر

وأشار محمد قاسم عضو مجلس إدارة غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات والمفوض العام، أن معرض ديستنيشن أفريكا يتماشى مع خطة الحكومة المصرية للنهوض بقطاع الصناعات الصناعية ومنها الصناعات النسيجية في مصر لتتضمن التوسع في كافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة القطن وتطوير المحالج والصباغة والتجهيز وانتهاء بإنتاج الملابس الجاهزة.

كما أن إصرار كبار المشترين الدوليين العاملين في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة على المشاركة كل عام يعكس الاهتمام العالمي بالمنتجات المصرية، ويمثل فرصة كبيرة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تمتلكها مصر في مجال الصناعات النسيجية، مشيرا إلى أهمية اللقاءات الثنائية التي ستتم خلال فعاليات المعرض لعقد الصفقات التصديرية بين المصدرين المصريين والمشترين الأجانب.

“القابضة للسياحة”: افتتاح فندقي ريكسوس مجاويش وسفير دهب في الربع الأول من 2021

وأضاف، يسهم المعرض في تكامل سلاسل الإنتاج الإفريقية وتعزيز قدراتها على المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية، كما يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التكامل التجاري بين الدول الإفريقية خاصة وأن هناك فرصا كبيرة أمام منتجات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية بالأسواق الإفريقية. جدير بالذكر أن الدورة الخامسة والنسخة الإفتراضية الأولى لمعرض ديستنيشن أفريكا 2020 تتضمن عدة جلسات إليكترونية يقدمها رعاة المعرض لمناقشة التقنيات الحديثة للتكيف مع التحديات التى تواجهها صناعة الغزل والنسيج.

وسوم القاهرة وطرابلس اخبار الاقتصاد الاقتصاد المجلس التصديري للملابس الجاهزة دعا قنديل مصر اخبار الإفتا

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)