السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير: الاقتصاد المصري الناجي الوحيد في المنطقة وصاحب معدل النمو الإيجابي خلال كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 07:00 م

قال الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن الاقتصاد المصري نجح في الموجه الأولي لانتشار فيروس كورونا أن يثبت أنه قادر علي امتصاص الصدمات، مشيراً الي أن الاقتصاد المصري هو الناجي الوحيد في المنطقة وصاحب معدل النمو الإيجابي الوحيد بأكثر من 3%.

وزير المالية: انخفاض الفائض الأوّلي إلى 5.5 مليارات جنيه في 4 أشهر

وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” صالة التحرير” المذاع على فضائية ” صدى البلد”، أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية والاجراءات الاقتصادية خلال الموجه الاولي، ما ساهم في صمود الاقتصاد المصري ودعم العمالة ودعم الصناعات، وهو ما مثل اختبار ادته الحكومة بشكل جيد.

عُرضتا على السيسي.. من هم أصحاب أول فاتورتين إلكترونيتين في تاريخ مصر؟

وأوضح انه لأول مرة نجد الجنيه المصري صامد وقوي ومتماسك في وجود أزمة بهذا الحجم ، مشيداً بالتوجه الحكيم في فكرة عدم الاغلاق الكامل للاقتصاد في الموجه التانية، مشيراً الي ان كثير من دول العالم اتخذت التجربة المصرية في التعامل مع الازمة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالاستمرار في تعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع التحديات والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

وزير المالية: بعض الشركات “خذلتنا” وتهربت من تطبيق المنظومة الإلكترونية

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

تابع مواقعنا