الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك التجاري الدولي يحتفل بإصدار التقرير السنوي للاستدامة للعام الخامس

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 12:46 م

يحتفل البنك التجاري الدولي في مصر “CIB” هذا العام بإصدار التقرير السنوي للاستدامة للعام الخامس على التوالي باعتباره أحد أبرز الإنجازات التي ساهمت في ترسيخ مكانته في القطاع المصرفي المصري.

وقال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي، إن إصدار تقرير الاستدامة يأتي خلال مرحلة حرجة تمر بها البلاد، وذلك في الوقت الذي أصبح فيه تبني معايير الاستدامة ضرورة حتمية للحفاظ على مصالح المجتمع والبيئة سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضاف “البنك ملتزم بتعزيز ممارسات الاستدامة باعتبارها جزء لا يتجزأ من سلامة وتطوير جميع العمليات ليكون مثالًا يحتذى به في القطاع المصرفي”.

وتابع: “يعكف البنك على ترسيخ ممارسات الاستدامة كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجية أعماله بهدف تعزيز دوره كشريك أساسي في إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات المحيطة بأعماله على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي”.

وأشار إلى أن البنك قام بإصدار التقرير السنوي الخامس للاستدامة وفقًا للمعايير المحددة من قبل هيئة المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، والتي تقوم بتوفير الإطار الشامل لإعداد تقرير الاستدامة.

وفي التقرير الصادر خلال عام 2019، قام البنك بتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها لتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة، فضلًا عن جهوده المستمرة في التحول الرقمي لتلبية احتياجات العملاء والمجتمعات المحيطة، وكذلك القطاعات التي تأثرت بانتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

وأظهر تقرير العام الحالي جهود البنك في حماية الموظفين والعمليات والشركات التابعة من آثار فيروس كورونا، بالإضافة إلى توجيه المزيد من الاستثمارات في تطوير مبادرات التحول الرقمي للعمليات والاعتماد على تحليل البيانات، بهدف تقليل المعاملات داخل الفروع وتقليل البصمة الكربونية المباشرة وغير المباشرة للبنك على المناطق المحيطة بعملياته.

وفي إطار جهوده لتبني معايير جديدة للاستدامة في القطاع المصرفي بالمنطقة، قام البنك خلال عام 2020 بتأسيس إدارة للتمويل المستدام، وهو أول بنك في مصر يقوم بهذه الخطوة بهدف ترسيخ ثقاقة الاستدامة كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجية أعماله فضلًا عن توفير منصة قوية لدمج ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة (ESG) بجميع أنشطته التشغيلية.

ومن جانبه أكد محمد سلطان، الرئيس التنفيذي للعمليات بالبنك التجاري الدولي، قال أن البنك نجح في جني ثمار الجهود التي بذلها في هذا المجال والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، فقد حصل على العديد من الجوائز المرموقة من كبرى المؤسسات العالمية ومن بينها جائزة أفضل بنك إقليمي في شمال إفريقيا لعام 2020 من أفريكان بانكر.

مؤكدا انه أفضل بنك في ممارسات المسؤولية المؤسسية لعام 2019 من يوروموني، إلى جانب انضمامه إلى قائمة من أبرز البنوك العالمية تضم 30 بنكًا لإعداد المبادئ المصرفية ذات المردود الإيجابي في إطار المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI)، وكذلك إدراجه كعضو أساسي في مؤشر FTSE4Good  للعام الخامس على التوالي.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي – مصر يعكف على تعزيز الممارسات صديقة البيئة في جميع معاملاته سواء بين الشركاء أو العملاء بهدف تقليل الأثر البيئي على الاقتصاد الوطني، فضلًا عن مواءمة عملياته مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs). وامتدادًا لجهوده في تعزيز ممارسات الاستدامة التي استمرت طوال خمس سنوات، يستعد البنك لإصدار أول برنامج للسندات الخضراء في مصر بقيمة 65 مليون دولار أمريكي وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، والذي من المتوقع إصداره في أكتوبر بمجرد الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة.

للاطلاع على تقارير الاستدامة من CIB ومعرفة المزيد عن جهوده في مجال الاستدامة، يرجى زيارة الرابط التالي:-

https://www.cibeg.com/English/CIBCommunity/Corporate%20Sustainability/Pages/Sustainability-Report.aspx

تابع مواقعنا