الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

بسبب كورونا.. هبوط الأسهم الأوروبية بعد صعود لأعلى مستوى في 8 أشهر

بسبب كورونا.. هبوط الأسهم الأوروبية بعد صعود لأعلى مستوى في 8 أشهر

هيطت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بعدما صعدت لأعلى مستوى في 8 أشهر، حيث تحكم تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا في أنحاء أوروبا صعود السوق المدعوم من أنباء مشجعة بشأن لقاح فيروس كورونا.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 % وأغلق المؤشر عند أعلى مستوى منذ 27 فبراير، أمس الاثنين، بعد بيانات إيجابية من شركة مودرنا للصناعات الدوائية بشأن لقاح كورونا.

البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات اليوم

ولا تزال التوقعات الاقتصادية في الأمد القريب غير واضحة، حيث تتجه السويد إلى فرض قيود على حجم التجمعات العامة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما يقترح مستشار طبي بريطاني تعزيز نظام القيود ثلاثي المستويات بعد انتهاء العزل العام الشامل في إنجلترا.

وتراجع مؤشر البنوك الأوروبية بعد صعوده بأكثر من 3%، ونزل سهم بنك بي.بي.في.إيه 3.4 % بعدما قال منافسه الأصغر سابادل إنهما يجريان محادثات لإنشاء ثاني أكبر البنوك المحلية في إسبانيا من حيث حجم الأصول.

توقيع اتفاقية بين “ماستركارد ونتورك إنترناشيونال” لدعم التجارة الرقمية في الشرق الأوسط وإفريقيا

وشهدت أوروبا ما يقرب من 335 ألف حالة وفاة وأكثر 14.4 مليون حالة، وهي المنطقة التي يتقدم فيها الفيروس بشكل أكثر دوارة، ولا تتوقف السلطات عن فرض قيود جديدة وتهيء السكان لوضع قد يكون طويلا.

وفى ألمانيا، حيث تم الاغلاق الجزئى لمدة أسبوعين، حذر وزير الاقتصاد بيتر ألتماير يوم الأحد من أن القيود قد تستمر 4 أو 5 أشهر على الأقل، ومنذ إغلاق الحانات والمطاعم وصالات الألعاب الرياضية وأماكن الترفيه الأخرى في أوائل نوفمبر، انخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة لكنه لا يزال مرتفعا، مع تسجيل أكثر من 23000 حالة جديدة يوم الجمعة.

وسوم ألمانيا أوروبا الاقتصاد بنا منزل فيروس كورونا أهالي عزبة أيوب

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب