الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السودان بنسبة 79%

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 06:31 م

قال المجلس التصديري للصناعات الغذائية إن صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السودان ارتفعت بنسبة 79% خلال الـ9 أشهر الأولى من 2020 لتسجل نحو 57 مليون دولار في مقابل 32 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

بعد إغلاق مصنع شبرا.. حقيقة اتجاه الحكومة لتصفية شركة “ناروبين”

وأضاف المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن السودان احتل المركز الخامس عشر في قائمة أهم الدول المستوردة لمنتجات القطاع خلال تلك الفترة.

وأوضح أن أهم السلع التي تم تصديرها إلى السودان خلال الفترة من ”يناير-سبتمبر 2020″ تمثلت في “السكر” بقيمة 15 مليون دولار، تلتها “الخمائر” بقيمة 8 ملايين دولار، وبسكوت ومحضرات من الحبوب بقيمة 5.5 مليون دولار ”مركزات لصناعة المشروبات الغازية” بقيمة 5 ملايين دولار.

البورصة تتراجع بنهاية التعاملات والمؤشر الرئيسي أدنى مستوى 11 ألف نقطة

وبلغت قيمة صادرات “اللبان” المصري إلى السودان خلال 9 شهور نحو 4 ملايين دولار، وصادرات “الشيكولاتة” نحو 3.8 مليون دولار، وصادرات “الدقيق” ما قيمته 3.7 مليون دولار.

وسجلت صادرات مصر من “تبغ وإبدال تبغ مصنع” للسودان نحو 2.2 مليون دولار، وصادرات الحلوى الجافة قيمة 1.7 مليون دولار.

“ماستر كارد”: مصر لديها إمكانيات تساعد على التحول الرقمي سريعًا

وأضاف المجلس أنه في إطار خطته للتوجه نحو إفريقيا قام بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكاتبة الخارجية، بعقد عدد من الاجتماعات الثنائية الافتراضية المكثفة بين الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة و13 شركة مصرية من أعضاء المجلس في مجالات البسكويت والحلوى الجافة، المقرمشات، العصائر، الألبان ومنتجاتها وصلصة الطماطم.

“المالية”: المحالون للمحاكمة في جريمة التهرب الضريبي ليسوا من العاملين بالضرائب

وذكر أن اختيار الشركات يأتي وفقًا لاحتياجات الشركة السودانية، حيث قام المجلس بمخاطبة الشركات الأعضاء وعمل حصر بالشركات المصرية في القطاعات المستهدفة للشركة السودانية وموافاة الجانب السوداني بها الذي قام بدراستها من جانبه وتحديد الشركات التي يرغب في التواصل معها.

تابع مواقعنا