الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سهم ابن سينا فارما يتراجع نحو 9%.. واستمرار أزمة “الصيادلة” بسبب تطبيق علاجي لبيع الأدوية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 21/نوفمبر/2020 - 11:50 ص

تراجع سعر سهم شركة ابن سينا فارما، خلال الأسبوع الماضي، بنسبة 8.85%، على إثر خلاف الشركة مع نقابة الصيادلة بسبب تطبيق “علاجي تك”.

وأنهت شركة بن سينا فارما تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 5.77 جنيه للسهم، الذي هبط خلال تعاملات الخميس الماضي بنحو 4% بسبب الأزمة.

وكانت نقابة الصيادلة أبدت اعتراضها على تشغيل التطبيقق، وقررت، الأربعاء الماضي، إيقاف التعامل مع شركة ابن سينا فارما، وذلك عقب انقضاء مهلة مدتها 48 ساعة منحتها النقابة للشركة لفسخ التعاقد مع التطبيق لمخالفة الأخيرة قانون مزاولة مهنة الصيادلة.

وكانت شركة ابن سينا فارما قد أعلنت توقيع اتفاقية استحواذ على 75% من شركة التطبيق المتخصصة فى مجال التطبيقات الطبية الإلكترونية.

أول تعليق من “الدواء” بشأن مقاطعة شركة “ابن سينا فارما” بسبب بيع الأدوية إلكترونيًا

وقالت الشركة في بيان أرسلته للبورصة الخميس الماضي إن استحواذها على حصة من شركة تطبيق علاجي تك، يأتي في إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي وتزايد أهمية دور التطبيقات الرقمية في خدمة القطاع الصحى لخدمة المريض، والمنشآت الصحية والصيدليات، خاصة في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأوضحت الشركة أنها تتفهم مخاوف النقابات من بعض الممارسات المخالفة للقانون التي تتبعها بعض التطبيقات، لكنها قالت إنه على مدار تاريخها ملتزمة بقانون مزاولة مهنة الصيادلة، وأن التطبيق يعد منصة إلكترونية يقتصر دورها على تسهيل التواصل بين المرضى والصيدليات ولا يتدخل في عملية البيع ولا يعد وسيطا فيها.

وقالت الشركة إنها تؤكد استعدادها لعقد ورش عمل مع النقابة لمناقشة أي نقاط من شأنها أن تضيف فائدة أكبر للصيدلي حرصا على التعاون الدائم مع النقابة.

ووفقا لبيان الشركة، فإن تطبيق علاجي، يتيح للصيدلي الاطلاع على الروشتة الطبية إلكترونيا بعد موافقة المريض، كما يتيجح للصيدلي التواصل مع المريض مباشرة وممارسة دوره في تقديم الاستشارات الدوائية من خلال كافة وسائل التواصل المباشرة المرئية والمسموعة والمكتوبة ولا يمنع المريض من زيارة الصيدلية إذا لزم الأمر.

وأوضحت أن جميع الأدوية المسجلة على التطبيق مسجلة في وزارة الصحة، وان التطبيق لا يتضمن أي معلومات طبية عن أي مستحضر صيدلي.

تابع مواقعنا