السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

عضو اتحاد الصناعات: مصر تنتج 15 مليون نخلة وتمتلك 5% من تجارة التمور عالميًا

التمور المصرية

قال المهندس إيهاب طاهر، عضو اتحاد الصناعات، إن مصر رائدة في صناعة التمور، حيث تمتلك أكثر من 15 مليون نخلة بمختلف المحافظات ما يجعلها تستحوذ على 5% من حجم تجارة التمور عالميًا.

وأشار طاهر  إلى أن الواحات البحرية تعد من أكبر المناطق المُنتجة وأقدمها في مصر حيث تحتل المرتبة الأولى بإنتاج يصل لـ ٨٥ الف طن سنوياً من زراعة أكثر من 750 ألف نخلة، وتأتي محافظة الوادي الجديد في المرتبة الثانية والتي تقوم بزراعة 2 مليون نخلة وتنتج أكثر من 65 ألف طن سنويًا.

وأوضح أن الشركات المصرية تتمتع بقدرات كبيرة حيث تصدر لأكثر من 10 دول حول العالم وهم الهند، بلجيكا وبنجلاديش، المانيا، روسيا، ماليزيا، كزاخستان، انجلترا، ليبيا، تركيا.

رئيس القابضة للغزل: نستهدف مضاعفة مساحة زراعة القطن خلال 3 سنوات (خاص)

وقال إن صناعة التمور في مصر، تشهد نقلة كبيرة وتطوراً كبيراً في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعمل علي تعظيم الاستفادة من هذه الصناعة في زيادة الانتاج والتصدير  بعد الاعلان  إنشاء أول وأكبر مزرعة نخيل في الشرق الأوسط، والدعم المتواصل  للعاملين في هذا القطاع الهام.

وتشارك عدد من  الشركات في احتفالية اليوم العالمي للطعام والجمعة البيضاء تحت عنوان “متع بطنك” Belly Fun بحديقة” family” بالرحاب اليوم  السبت.

وسوم اتحاد الصناعات التمور الواحات البحرية تجارة التمور الطائرات المسيرة

عاجل السيسي: العالم بينظر لنا في أزمة كورونا باندهاش