السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصناعة: إصدار أول دفعة لشهادات مستحقات المصدرين بقيمة 3.2 مليار جنيه غدًا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 21/نوفمبر/2020 - 03:19 م

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن صندوق تنمية الصادرات سيُصدر أول دفعة من شهادات صرف مستحقات الشركات المصدرة، غدا الأحد، فى إطار مبادرة السداد الفورى التى أعلنت عنها الحكومة مؤخرا؛ لتسوية المستحقات المتأخرة للشركات لدى الصندوق.

وقالت الوزيرة، في بيان، اليوم السبت، إنه منذ بداية نوفمبر حتى اليوم قُدِّمت للصندوق طلبات من 903 شركات؛ للاستفادة من مبادرة السداد الفوري.

وأوضحت أنه سيتم إصدار شهادات لنحو 323 شركة، بقيمة 3.2 مليار جنيه، لافتةً إلى أن الصندوق تواصل مع الشركات لإخطارها بالمبالغ المستحقة؛ تمهيدا لاستكمال إجراءات إصدار شهادات بالمبالغ، بعد استقطاع الضرائب والدمغات وأي مديونيات مستحقة لصالح وزارة المالية.

عضو اتحاد الصناعات: مصر تنتج 15 مليون نخلة وتمتلك 5% من تجارة التمور عالميًا

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه المبادرة تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساندة الشركات المصدرة، وسرعة رد الأعباء التصديرية؛ لدعم قطاعي الصناعة والتصدير، بصفة خاصة خلال هذه المرحلة، بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا، حيث تتيح المبادرة، سداد نسبة 85% من إجمالي قيمة المستحقات فورا، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والبنوك، بدلا من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات، الأمر الذى يسهم فى توفير السيولة النقدية، لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، والحفاظ على العمالة.

وأكدت الوزيرة استمرار صندوق تنمية الصادرات في تلقي طلبات الشركات المصدرة الراغبة في الاستفادة من هذه المبادرة، وذلك حتى 30 نوفمبر الجاري.

تابع مواقعنا