الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

رئيس الشراكة مع القطاع الخاص: خطة طرح المشروعات القومية مهمة لجذب الاستثمارات الخارجية

رئيس وحدة الشراكة بوزارة المالية

قال عاطر حنورة رئيس قطاع الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن التمويل يقع على عاتق القطاع الخاص  والجهات التمويلية التى لديها رغبة في تمويل مشروعات البنية التحتية  والخدمية والمرافق، خاصة مشروعات طويلة الأجل التى لها ضمانات، نتيجة وجود عقود متوازنة تمنح حقوق للمول والمستثمر مقابل حقوق للدولة مع توضيح التزامات الدولة وإلزامات الممول وظل في  ظل الاستقرار الاقتصادي.

“السعودية”: ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر 12% وخطة لطرح مناطق اقتصادية خاصة 2021

وأوضح في حوار مع “القاهرة 24” يُنشر لاحقًا أن خطة طرح المشروعات مهمة لجذب المشروعات، لافتًا إلى أن حجم المشروعات الكبيرة الموجودة في مصر في الوقت الحالي كانت حافزًا قويًا لعدد كبير من الشركات لدخول السوق المصري الذي يتمتع  بتعداد سكاني كبير  ونمو متزايد، حيث تم فتح مجتمعات عمرانية جديدة  خلال الـ5 سنوات الماضية.

وقال “كلها تحتاج إلى مرافق من الكهرباء ومياه ومستشفيات وجامعات، وبالتالى فإن حجم المشروعات الموجود يدفع الشركات  الكبرى للعمل في مصر لا سيما وأن المستثمر دائمًا ما ينظر للمستقبل القريب والمشروعات الجديدة”.

رئيس الهيئة العامة للاستثمار يتفقد مصنع القناة للسكر بالمنيا

وسوم رئيس النواب الأمريكي زخات الشهب القطاع الخاص المالية المشروعات الجديدة المشروعات الخدمية عاطر حنورة وزارة الاستثمار وزارة المالية

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)