الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

شركته من عمر الإمارات.. من هو رجل الأعمال الذي استضاف محمد رمضان في دبي؟

محمد رمضان والفنان الإسرائيلي عومر أدام

كشف خالد رفعت صالح، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية، كواليس زيارة الفنان محمد رمضان، إلى الإمارات، والصور التي جمعته بعدد من الفنانين الإسرائيليين.

وقال صالح، عبر حسابه على فيسبوك، إن محمد رمضان سافر دبي على الطائرة الخاصة برجل الأعمال الإماراتي رشيد الحبتور؛ وذلك لحضور حفل توقيع اتفاقيات تعاون، واحتفال مجموعة شركات الحبتور بفتح مكتب لها في تل أبيب.

ماذا نعرف عن مجموعة الحبتور؟

ومجموعة الحبتور، التي تصف نفسها بأنها المجمعة التي توسّعت بالتزامن مع نمو الإمارات العربية المتحد – بدأت كشركة هندسية صغيرة عام 1970 وتعمل حاليا في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر، ولديها أعمال في لندن وفيينا وبودابست وبيروت وسبرينغفيلد، إلينوي.

يضم قسم الضيافة في المجموعة 14 فندقًا سبعة في دولة الإمارات وسبعة في الخارج، وبينها علامات تجارية مثل  منتجع حبتور جراند والدورف أستوريا دبي بالم جميرا وحبتور بالاس وهيلتون دبي الحبتور سيتي، وفندق متروبوليتان دبي، الحبتور بولو ريزورت وإمبريال، لاكجيري كولكشن، فيينا (النمسا)، وهيلتون لندن ويمبلي (المملكة المتحدة)، وهيلتون بيروت حبتور جراند (لبنان)، وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس (لبنان) ، وإنتركونتيننتال بودابست (المجر).

محمد رمضان ينافس كورونا في الأكثر بحثًا على “جوجل”.. وإيران وإسرائيل على رأس القائمة

 

كما تعمل الشركة في نشاط السيارات، مع العلامات التجارية ميتسوبيشي ومركبات الدفع الرباعي، والآليات التجارية؛ وعلامتَين تجاريتين صينيتين معروفتين، جيه أيه سي وشيري؛ وحافلات تيمسا، فضلًا عن السيارات الفارهة مثل بنتلي ومكلارين وبوغاتي.

كذلك تملك وتدير شركة الحبتور للسيارات أول وأكبر صالة عرض لسيارات بنتلي في العالم، في إطار سلسلة من صالات العرض المماثلة التي سيتم افتتاحها في مدن كبرى حول العالم.

كما يشمل قسم العقارات مجموعة منوّعة من العقارات التجارية والسكنية من المكاتب وصولاً إلى الفلل الفخمة ويضم قسم العقارات المجموعة السكنية في مجمع الحبتور سيتي التي يجري العمل على بنائها حالياً.

من هو الحبتور؟

هو خلف أحمد الحبتور هو مواطن إماراتي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، بدأ موظّفًا في شركة إنشاءات إماراتية محليّة، ليؤسّس بعد ذلك عام 1970 شركته الخاصّة والتي أطلق عليها آنذاك اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية، في حين تأسّس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

فرع في مصر وتعاون مع تل أبيب

تنتظر الشركة افتتاح المكتب الرئيسي في ضواحي القاهرة، في منطقة مصر الجديدة، بحلول نهاية عام 2020، وسيكون بمثابة مكتب ارتباط بين العمليات الإماراتية والدولية للمجموعة من جهة ومصر من جهة أخرى.

وتتمثل إحدى مهامه الأساسية أيضاً العثور على فرص في السوق المحلي تتناسب مع حافظة الأعمال المتنوّعة للمجموعة، وفقا للبيان.

محمد رمضان عقب تدشين حملات مقاطعته: “حب الناس نعمة” (فيديو)

 

وقال الحبتور في بيان سابق له”أعمل منذ بعض الوقت على استكشاف الفرص التي تقدّمها مصر، وأنا حريصٌ على أن يكون للمجموعة حضور في السوق المصرية. نحن في صدد دراسة بعض المشاريع في الوقت الراهن، وسوف نعلن عنها في الوقت المناسب”.

وتسعى الشركة لافتتاح مكتب لها في تل أبيب، وقال الحبتور في لقاء مع شلومي فوغل، أحد مالكي مجموعة “أمبا” الإسرائيلية، ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي: “أتطلع إلى هذا اليوم منذ فترة طويلة جداً. لطالما اعتبرت أن الإماراتيين والإسرائيليين يملكون قواسم مشتركة كثيرة. فالشعبان الإماراتي والإسرائيلي موجَّهان نحو الأعمال، ويعتمدان على المواهب البشرية والطموح أكثر من الموارد الطبيعية لبناء اقتصاد قوي قائم على الابتكار”.

وسوم التطبيع الحبتور تصالح فى مخالفات البناء محمد رمضان

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة