السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البورصة”: 3 عقوبات ضد الشركات غير الملتزمة بالإفصاح عن قوائمها المالية (انفوجراف)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 11:08 ص

قالت البورصة المصرية، اليوم الاثنين، إن هناك 3 عقوبات سيتم اتباعها مع الشركات غير الملتزمة بإجراءات تسريع إفصاحات القوائم المالية وزيادة الكفاءة المعلوماتية.

وأوضحت البورصة، في انفوجراف، أن الإجراءات العقابية للشركات غير المتلزمة تتضمن فرض التزام مادي، ونقل أوراق الشركة المالية لأحد قوائم التداول المعمو لبها وفق الضوابط المنظمة، ووقف التعامل على الورقة المالية في عدم التزام الشركة بالمهلة المحددة.

البورصة ترتفع هامشيًا مع بداية تعاملات اليوم الاثنين

وأكدت البورصة، على أن إجراءات تسريع وتيرة إفصاح الشركات المقيدة عن القوائم المالية لزيادة الكفاءة المعلوماتية لسوق رأس المال.

وأوضحت البورصة، أن الإجراءات تفيد المستثمر في ضمان الوصول إلى المعلومة الدقيقة بسرعة، والمساعدة في بناء قرارات استثمارية وفق إفصاحات سريعة ومنضبطة، كما تفيد سوق الأوراق المالية في تعزيز وتحسين بيئة تداول الأوراق المالية في السوق المصري، وتحسين كفاءة وتنافسية أسواق المال المصرية مقارنة بباقي الأسواق فيما يتعلق بسرعة إتاحة الإفصاحات والبيانات المالية.

وأشار البيان، إلى أن الشركات المقيدة أيضا ستستفيد من هذه الإجراءات، من خلال المساهمة في تنشيط التداول على الاوراق المالية المقيدة، وتقليل عدد الشركات غير الملتزمة في الإصاح عن قوائمها المالية في المواعيد المطلوبة.

البورصة
البورصة
تابع مواقعنا