الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“النيل لإنشاء الطرق”: إيراداتنا بلغت 10 مليارات جنيه ومصنع إضافات الخرسانة حقق الاكتفاء الذاتي

“النيل لإنشاء الطرق”: إيراداتنا بلغت 10 مليارات جنيه ومصنع إضافات الخرسانة حقق الاكتفاء الذاتي

قال علي عياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، إن مصنع النيل لإضافات الخرسانة، التابع لها حقق الاكتفاء الذاتي لاحتياجات المشروعات التى تنفذها الشركة، و يتم بيع منتجاته ايضا للسوق المحلي.

وأوضح أن المصنع ينتج المواد والإضافات التي تضاف على الخلطة الخرسانية المستخدمة في أعمال تنفيذ الكبارى والمنشآت بهدف تحسين خواص الخلطة الخرسانية ورفع كفاءتها وتقليل استخدامها للمياه ومما يمكن من زيادة معدلات تنفيذ المشروعات أيا كانت سواء كبارى أو منشآت.

وقال عياد، إن شركته تشارك بجناح مميز فى قاعة 4 بمعرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل الذكى Trans  MEA 2020 الذي انطلقت فعالياته خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة الجديدة.

مشيرا الي أن مشاركة الشركة تأتي للمرة الثانية على التوالي، احتفالا بتحقيقها إيرادات تبلغ 10 مليارات جنيه، وهي الايرادات الاضخم في تاريخ الشركة منذ تأسيسها قبل 58 عاما.

وأكد أن الشركة نفذت عددا من المشروعات العملاقة  خلال الأعوام الخمس الماضية على رأسها تنفيذ المشروع الدائرى الإقليمي وطريق شبرا / بنها الحر  كذلك ازدواج طريق البحر الأحمر / الصعيد وازدواج طريق سوهاج / قنا الغربي.

وأضاف رئيس الشركة التابعة لوزارة النقل أن شركته نفذت كذلك الجراج متعدد الطوابق بميناء الاسكندرية  ومحور الدخيلة لربط الميناء بالطريق الدولى الساحلى وأعمال تطوير ازدواج طريق سيدى كرير والكافوري ببرج العرب واعمال صيانة وتطوير وترميم كوبرى إمبابة التاريخى على النيل.

وكبارى 109 على طريق السويس / القاهرة وطريق نفق الشهيد أحمد حمدى وكوبرى طنامل العلوى على طريق بنها / المنصورة وتطوير  طريق سعال /سانت كاترين  ودهب/ نويبع بمحافظة جنوب سيناء .

كما تشارك فى تنفيذ أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى كذلك أعمال تطوير طريق القاهرة/ أسوان الغربى بالقطاع العاشر والتى تشمل أعمال الرصف الخرساني.

كما تنفذ حاليا قطاعات مهمة فى مشروع القطار الكهربائى السلام/ العاصمة الإدارية/ العاشر من رمضان كذلك  المشاركة فى تنفيذ  محور بديل خزان أسوان على النيل وأعمال تطوير محطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية ومشروعات مختلفة بميناء الإسكندرية.

“هيرميس” تنجح في ترتيب قرض بقيمة 265 مليون دولار لصالح أوراسكوم للتنمية مصر

وسوم فتح استاد الآثار اليونانية الرومانية طريق السويس سيتي سنتر الإسكندرية

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة