الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العضو المنتدب لسيناء للمنجنيز: ندرس إنتاج الخام من مناجم في إفريقيا ودول عربية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 03:40 م

قال جمال هنداوي، العضو المنتدب لشركة سيناء المنجنيز، إن الشركة تسعى لتأمين مواد خام لتشغيل مصنع الشركة خلال السنوات المقبلة من خلال دخول أسواق عربية ومصرية.

وأضاف، “ندرس الحصول على رخص لاستخراج وإنتاج المعدن لتوفير المواد الخام للشركة.

وتدرس الشركة التعاون مع الدول العربية بينها السودان والمغرب ثم الدول الأفريقية وبينها جنوب أفريقيا وموزمبيق ثم أوروبا بحسب العضو المنتدب.

جمارك بدر بالسويس تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر

وأوضح أن هذه الدراسة هدفها توفير المادة لاستمرار نشاط الشركة خلال عمر مصنع الشركة تمتد لمدة 100 عاما بينما الخام المتواجد بمنجم الشركة يكفي فقط لثماني سنوات.

وأوضح أن السوق المحلي يستوعب إنتاج المصنع بعد التطوير حيث يبلغ إنتاج المصنع نحو 25 الف طن سنويا في حين يبلغ استهلاك مصر سنويا نحو 120 الف طن يتم استيراد أغلبها.

وقال إن الشركة أنفقت استثمارات ذاتية بقيمة 100 مليون جنيه لاجراء عمرة وتعديل نشاط فرن إنتاج السبيكة لتكون مطابقة للطلب في السوق والتي تستخدم في صناعة الصلب.

وزير المالية: نستهدف تبسيط عمليات الاستيراد والتصدير وخفض زمن الإفراج الجمركي إلى 3 أيام

وأوضح العضو المنتدب ان الشركة تستهدف الشراكة مع القطاع الخاص بشرط أن تكون هذه الشركة لديها حصة سوقية جيدة لتتمكن من تسويق منتجاتها وليس الاعتماد فقط على الشراكة في التمويل.

وأضاف أن الشركة لا يمكنها استيراد الخام بشكل مباشر لان هذا يرفع تكلفة الإنتاج مقارنة بأسعار البيع العالمية.

وأضاف “نستورد فحم الكوك ونتحمل تكلفة كهرباء وطاقة ولا يمكن أن نتجه لاستيراد المادة الخام لان ذلك لن يجعل لنا ميزة في التصدير” مشيرا إلى أهمية خفض أسعار الطاقة في مساعدة الشركة. وأوضح أن الشركة تتفاوض مع مستثمر سعودي للشراكة في مشروع غسيل الرمال والسيليكون بنسبة شراكة 78% للشريك و22% لسيناء للمنجنيز.

تابع مواقعنا