الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

رئيس “القابضة للتشييد”: مزاد علني لبيع 240 فدانًا في هيليوبوليس بعد 45 يومًا

المهندس هشام أبو العطا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير

أعلن هشام أبو العطا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، عن إجراء مزاد علني بعد 45 يوما على 240 فدان في مدينة هليوبليس لتوفير سيولة لشركة مصر الجديدة للإسكان.

وكشف أبو العطا، خلال مؤتمر “قطاع الأعمال.. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، اليوم، عن دمج 7 شركات في 5 شركات، لتوفير العمالة و”توزيع المشروعات بعدالة”، فيما سيتم خلال 6 شهور استقرار الدمج النهائي.

وأشار إلى أن  70% من خسائر الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد، بسبب فشل مجلس الإدارة وغياب الرؤية الواضحة، لافتا إلى أنه تم تغيير مجالس إدارة الشركات التابعة.

وتوقع أن تحقق الشركات المتخصصة في قطاع الإسكان نجاحًا كبيرًا خلال السنوات المقبلة، حيث تعمل في اتجاهات مختلفة تحقق التكامل في توفير وحدات سكنية مناسبة لكل الفئات.

سوء توزيع عمالة داخل الشركات
ونوه أبو العطا، إلى أن هناك سوء توزيع عمالة داخل الشركات، لذلك تبحث الشركة القابضة معها دائما عملية التوزيع العادل “للعاملين والموظفين”، وللتعامل بشكل منطقى مع العمالة الزائدة والاستعانة على الفور بالعمالة المدربة بشكل احترافى بالمجال.

ولفت رئيس القابضة للتعمير، إلى أن هناك صندوقا بالشركة يسمى “تطوير إعادة الهيكلة”، سيتولى مناقشة  مشاكل الشركات الفترة المقبلة، موضحا أن هذا الصندوق يحتاج مزيدا من الدعم المالى فى الفترة الحالية ليتم استخدامه فى استقطاب العمالة المدربة بأفكار للتنمية.

خطة لبحث مشاكل العمالة

وتابع أبو العطا، أن هناك شركات انخفضت العمالة الخاصة بها لأقل من النصف منذ 2011 وحتى الان، لذلك هناك خطة لبحث كافة مشاكل العمالة مالياً وفنياً، ليتم حلها بزيادة الحصة المالية داخل الشركات.

مدير الصندوق السيادي: نستهدف توطين التكنولوجيا في صناعة عربات السكك الحديدية الكهربائية

وسوم الاقتصاد العمالة الفلفل الأسمر مائدة مصرية الجلاش باللحم المفروم

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا