الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

القابضة للسياحة تنهي أزمة “روكوفورتي” وتفاوض شركات عالمية لإدارة شبرد

ميرفت حطبة

قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الشركة تبحث حاليا عن شركة إدارة جديدة تتولى إدارة فندق شبرد.

وأضافت حطبة، في تصريحات على هامش مؤتمر لقطاع الأعمال العام، إنه تم إنهاء أزمة فندق شبرد مع شركة روكورفورتي التي كانت تديره سابقا، مشيرة إلى أن الشركة تتفاوض حاليا مع 3 شركات لإدارة الفندق شبرد.

وكانت مجموعة الشريف السعودية، بدأت تنفيذ أعمال تطوير فندق شبرد، منذ تم توقيع الاتفاق بين المجموعة والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق في مارس الماضي، عقد مشاركة لتطوير فندق شبرد.

وكانت إيجوث، طرحت مناقصة لتمويل التطوير وإدارة الفندق على مجموعة من الشركات والمستثمرين وتم المفاضلة بين العروض المقدمة بين الشركات والمستثمرين والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموع الشريف للمقاولات.

وبمقتضى هذا العقد ستمول مجموعة الشريف القابضة التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية 316 غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة الخمس نجوم وفقاً للمتعارف عليه دولياً في غضون 42 شهر شاملة الحصول على الرخص والموافقات الخاصة بالتطوير، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه.

وتحددت مدة التعاقد 35 عاماً يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافي ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وسوف يتم منح شركة إيجوث مبلغ مليون دولار كمنحة توقيع تعاقد.

التنظيم والإدارة: تقييم 48 موظفا باتحاد الكرة للارتقاء باللعبة

وسوم القابضة للسياحة ساوثهامبتون وشروزبري باتيشكو ميرفت حطبة

عاجل مجلس النواب يفتح ملف الاستثمار الأجنبي المباشر مع الحكومة (خاص)