الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قفزة سعرها.. إصدار ورقة مالية لـ”البيتكوين” للتداول في بورصة ألمانيا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 28/نوفمبر/2020 - 11:41 ص

أطلقت شركة  فان إيك أسوشيتس كورب، ورقة مالية بالبورصة الألمانية للعملة الرقمية “بتكوين” قابلة للتداول في للاستفادة من موجة الاهتمام بالعملات الرقمية.

ووفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج، فإنه لدى الورقة المالية التي طرحتها الشركة، أصول بقيمة مليوني دولار، مستثمرة بالكامل في “بتكوين”، وهي مؤمَّنة جزئيًا، ويتم الاحتفاظ به دون اتصال مع أمين الحفظ في العملة المشفرة، فيما يسمى بـ”التخزين البارد”، ما يوفِّر بعض الحماية ضد السرقة من جانب القراصنة.

وقال “جابور جورباكس”، مدير استراتيجية الأصول الرقمية في “VanEck”: “تتطَّلب المرحلة التالية من النمو في “بتكوين”، والأصول الرقمية توافر أدوات مالية منظمة جيدًا، تتناسب مع الأسواق المالية القائمة”.

وزير الإسكان يعلن آخر موعد للتقديم لوحدات الحصة العينية لـ”المجتمعات العمرانية” في 4 مدن جديدة

وأضاف “جابور” أنَّ “ورقة بتكوين” القابلة للتداول في البورصة، تسدُّ الفجوة بين الأصول الرقمية، والأسواق المالية السائدة.

ومنعت الجهات التنظيمية الأمريكية المحاولات الأخيرة لإدراج أدوات مماثلة، مشيرين إلى مخاوفَ، مثل السيولة والحفظ والتلاعب في أسواق العملات المشفرة؛ في حين نجد منتجات أخرى، يجري تداولها على “بتكوين”، وهي مدرجة في أوروبا.

وتضاعف سعر عملة “بتكوين” أكثر هذا العام، فقد تجاوزت 19 ألف دولار لأول مرة منذ عام 2017. وارتفعت “بتكوين” بفضل عدة عوامل، تشمل المشتريات المتزايدة من قبل مستثمري التجزئة، والمؤسسات، فضلًا عن المليارديرات.

تابع مواقعنا