السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصوت والضوء تبدأ إنتاج كشافات خاصة للشركة تحت اسم “ساوند آند لايت”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 28/نوفمبر/2020 - 12:13 م

بدأت شركة الصوت والضوء، التابعة لقطاع الاعمال العام، إنتاج معدات إضاءة لصالحها من خلال الحصول على خط إنتاج بالتعاون مع إحدى الشركات العاملة في المجال.

وقال محمد عبدالعزيز جودة، رئيس شركة مصر للصوت والضوء، في تصريح خاصة لـ”القاهرة 24″ إن الشركة أنتجت بالفعل من خلال التعاقد مع شركة عاملة في تصنيع الكشافات، تحت علامة تجارية “ساوند آند لايت”.

وأوضح أن الحصول على خط إنتاج المعدات التي تحتاجها الشركة، يوفر لها احتياجاتها، كما يساعد على إضافة قيمة مصافة للشركة، مشيرا إلى أنه يتم تحديد حجم الغنتاج  وفقا للاحتياجات، وأنه ربما تتجه الشركة للبيع في وقت لاحق.

“القابضة للسياحة”: فتح المظاريف الفنية لتطوير منطقة الصوت والضوء 5 ديسمبر

ساوند آند لايت
ساوند آند لايت

وشركة مصر للصوت والضوء، التابعة للشركة القابضة وللسياحة والفنادق، هي شركة تقدم عروض الصوت والضوء في مختلف المواقع الأثرية المختلفة “الأهرامات، الأقصر، فيلة، أبو سمبل، إدفو، الكرنك”، ويعود تنظيم عروض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات إلى عام 1960، والذي تم افتتاحه في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهو من أعظم عروض الصوت والضوء بمصر ويتميز باستخدام أجهزة الليزر الحديثة فيه.

ويعود تاريخ افتتاح مشروع الصوت والضوء، في معبد الكرنك إلى عام 1972، وهو أحد أكبر المعابد في مدينة طيبة بالأقصر التي كانت عبارة عن معبد عبادة مكرس لأمون وموت وخونسو.

ساوند آند لايت
ساوند آند لايت

كما تقدم عروض الصوت والضوء في جزيرة فيلة منذ عام 1985، وهو مجموعه من المعابد التي تم إنشاؤها في عهد البطالمة خلال عهد الأسرة الفرعونية الأخيرة، وفي معبد أبو سمبل إلى عام 2000، حيث يروي فيها الملك رمسيس الثاني انتصاراته المجيدة لجيوشه وقصة بناء معبده و معبد زوجته نفرتيتي، ومعبد إدفو إلى عام 2010، يروي الفيلم المدهش القصة التاريخية للمعبد، أسطورة حورس “إله إدفو” ورحلته السنوية مع حاتحور “إلهة دندرة” كما تروي قصه نضال الاله حورس وأمه إيزيس ضد قوي الشر.

تابع مواقعنا