الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

أستاذ اقتصاد: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مستقل تماما عن الموازنة العامة للدولة

أستاذ اقتصاد: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مستقل تماما عن الموازنة العامة للدولة

قال الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن مشروع العاصمة الادارية الجديدة مشروع هام جدا للدولة المصرية، ومشروع استثماري بالدرجة الاولي، وهو مشروع مستقل تمام عن الموازنة العامة للدولة.

وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية ” إكسترا نيوز”، أن  مشروع العاصمة الإدارية منذ أن كان فكرة وهو مستهدف بالإشاعات من قبل جماعات الاخوان، والتي كان أخرها أن المشروع يكبد الموازنة العامة للدولة أموال.

مدير “صندوق العشوائيات” يكشف موعد الانتهاء من تطوير القاهرة التاريخية

وأوضح سليمان أن الحكومة المصرية أسست شركة مساهمة مستقلة ” رأس مالها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة “، مشيراً إلى أن الإنفاق علي مشروعات العاصمة الإدارية لا يكبد الموازنة العامة للدولة أية أموال، وأن الحديث عن أن الإنفاق علي المشروع من الأموال الموجهة “لقطاع التعليم أو الصحة أو تطوير العشوائيات “غير صحيح علي الإطلاق.

وتابع سليمان أن الحلول الإبتكارية التي قدمتها القيادة السياسية للدولة عن طريق استغلال موارد مصر وأراضي مصر الموجودة في الصحراء هي التي ساعدت في تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية، حيث حولت الحكومة متر الأرض الذي كان يساوي بضع جنيهات وخلقت له قيمة عن طريق تخطيط جيد وتوصيل مرافق.

متحدث وزارة المالية: لا صحة لتخفيض مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة

وأشار سليمان الي أن المرحلة الأولي لمشروع العاصمة الإدارية ساهم في إنشاء الحي الحكومي ومباني الوزارات دون أن يكلف الدولة أية أعباء، موضحاً أن المشروع في مرحلتة الثانية سيدر ربح للموازنة العامة للدولة.

وسوم جنازة حاتم علي الاقتصاد العاصمة الإدارية الجديدة الموازنة العامة للدولة جمارك سفاجا مصر وزارة الاسكان

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارا شديد البردوة ليلا