الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

السياحة تسلم 687 فندقا شهادة السلامة الصحية بعد توافقها مع المعايير العالمية

فنادق

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تسليم 687 فندقا ثابتا، في 23 محافظة، شهادة السلامة الصحية المعتمدة منها ومن وزارة الصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية؛ وذلك بعد التأكد من استيفائها لجميع ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

ومن جهته، أوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أن 20 فندقا في 7 محافظات هي “جنوب سيناء، البحر الأحمر، الأقصر، الإسماعيلية، القاهرة الكبرى، مطروح، الفيوم” تسلموا شهادة السلامة الصحية المعتمدة خلال الأسبوعين الماضيين.

سعر الدولار في مصر اليوم تحديث يومي الأحد 29-11-2020

وأشار في بيان، اليوم الأحد، أن لجان الفحص المشتركة، أقرَّت باستيفاء 6 فنادق بمحافظة جنوب سيناء، منهم 5 فنادق بمدينة شرم الشيخ، هي “دريمز فاكيشن، عايدة، قمر الزمان، شرم ريف، ريف أوازيس بلو باي”، وفندق “تشاو” في نويبع، وفندق “كلوب رأس سومة” بمحافظة البحر الأحمر، وفندقين بمحافظة الأقصر هما “جولي فيل، نيو رضوان”، بالاضافة إلى فندق “التمساح” بمحافظة الاسماعيلية.

ونوه إلى أنها تضمنت أيضا 8 فنادق بالقاهرة الكبرى هي “نيو أوتيل، حوريس، كابسيس بالاس، تاليزمان، الفراعنة، رضوان، اميه، كونكورد الدقي”، وفندق “غاليت” في سيوة بمحافظة مطروح، وفندق “نيو بانوراما شكشوك” بالفيوم.

وأضاف أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وسوم مايكل أوليفر الفنادق فنادق جنوب سيناء وزارة الآثار وزارة السياحة

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه