الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“ابتكار القابضة” تترقب تقرير “هيرميس” بشأن الطرح في البورصة قبل نهاية 2020

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية

تترقب شركة ابتكار القابضة، إحدى شركات مجموعة بي إنفستمنتس القابضة، دراسة المجموعة المالية هيرميس، بشأن البدائل الاستراتيجية لطرح الشركة أو إحدى شركاتها في البورصة.

وقال مصدر بالشركة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن الشركة تنتظر الدراسة قبل نهاية العام الجاري، وفقًا للاتفاق مع المجموعة المالية هيرميس.

وأشار المصدر، إلى أن ابتكار القابضة لا تخطط لإجراء أي طرح خلال 2020، ولا يمكن الإفصاح عن أي تفاصيل تخص نشاط الشركة حتى تحديد الاستراتيجية المقبلة بشأن الطرح.

الإمارات تقرر خفض الرسوم الإضافية للوقود والكهرباء والمياه

وكان مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية “ابتكار”، قرر تعيين المجموعة المالية هيرميس لدراسة البدائل الاستراتيجية لطرح الشركة أو إحدى شركاتها التابعة بالبورصة المصرية.

وتملك “بي إنفستمنتس” القابضة حصة تبلغ 20.3% من ابتكار، وتضم الأخيرة كلًا من شركة “Bee” وشركة “مصاري” العاملتين في مجال الدفع الإلكتروني.

كما تضم شركة فيتاس مصر، العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر، ومجموعة شركات تمويل العاملة في مجال التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والتمويل الاستهلاكي، بحسب البيان.

وتمتلك شركة “إم إم” جروب للصناعة والتجارة حصة تبلغ حوالي 49.9% من شركة ابتكار القابضة.

وتأسست شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية في 2017، كاستثمار مشترك بين شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، وشركة بي إنفستمنتنس القابضة، وشركة بي بي إي باريترز، بغرض الاستثمار في مجال الخدمات المالية غير المصرفية

وسوم التغيرات المزاجية البورصة المجموعة المالية هيرميس رحيل فيريو طروحات البورصة

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)