الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمار مندور: 8 مليارات جنيه استثمارات بمنطقة حدائق العاصمة بامتداد مدينة بدر (خاص)

الإسكان الاجتماعى_
اقتصاد
الإسكان الاجتماعى_ أرشيفية
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 02:20 م

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 57% من وحدات الإسكان الاجتماعى، بمنطقة حدائق العاصمة، بامتداد مدينة بدر.

وأضاف مندور، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه جارٍ تنفيذ 29496 وحدة سكنية 1124 عمارة بقيمة استثمارية 7.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه استثمارات لتنفيذ البنية الأساسية بالمدينة “مرافق، وكهرباء”.

وفيما يتعلق بمشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعدد 376 عمارة بإجمالى 9024 وحدة سكنية، قال إن نسبة تنفيذ العمارات بلغت 92 %، ووصلت نسبة تنفيذ أعمال المرافق من المياه والصرف إلى 92%، وأعمال الكهرباء إلى 66%، ونسبة أعمال الطرق والاتصالات 50%، ووصلت أعمال شبكة الغاز إلى 70%، ومن المقرر أن يبدأ تسليم الوحدات نهاية العام الجاري.

وأوضح أن تجاوز نسب التنفيذ الحالية للنسب المستهدفة، يدل على سرعة معدلات التنمية بالمدن الجديدة لا سيما بمنطقة حدائق العاصمة، نظراً لأهمية تلك المنطقة، وقربها وخدمتها للعاصمة الإدارية الجديدة.

“السويدي إلكتريك” تتولى مهام تصميم وتوريد وتركيب 500 ألف عداد ذكي لشركة الكهرباء

وعن الاستعدادات لاستقبال موسم الشتاء بالمدينة، لمواجهة الظواهر الطبيعية من هطول الأمطار الغزيرة أو السيول، أوضح أنه تم تزويد محطات الصرف بـ4 طلمبات بقيمة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه لاستيعاب صرف المياه الزائدة ببيارات محطات الصرف، كما تم زيادة ارتفاع منسوب بيارات الصرف لاستيعاب أكثر كميات من المياه، وكذا تنفيذ 500 غرفة صرف مياه أمطار جديدة موزعة على أحياء المدينة المختلفة.

وأشار إلى أنه من المقرر تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية المختلفة بالإسكان الاجتماعى بمنطقة حدائق العاصمة، لخدمة سكان تلك المنطقة مستقبلاً، وهي، “7 مدارس للتعليم الأساسي، و8 حضانات، و11 سوقاً صغيرة، و8 محال، و6 ملاعب خماسية، و4 وحدات صحية، وقسم شرطة، ومخبزان، ومركزا شباب مصغر، ومحطة وقود سيارات، و20 مبنى للخدمات الاستثمارية، ودور العبادة، بجانب تنفيذ أعمال المرافق”.

تابع مواقعنا