السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

رأس المال السوقي للبورصة يربح 35.5 مليار جنيه خلال شهر نوفمبر

البورصة المصرية

ربح رأس المال السوقي للبورصة، خلال تعاملات الشهر المنتهي اليوم الاثنين، نحو 35.5 مليار جنيه، ليرتفع إلى 636.5 مليار جنيه مقارنة بـ601 مليار جنيه في أول يوم لشهر نوفمبر.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 خلال تعاملات شهر نوفمبر 487 نقطة، بنسبة 4.5% ليغلق تعاملات الشهر عند 10943 نقطة مقارنة بـ10456 نقطة في أول جلسات تداول الشهر الجاري.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي شراء بقيمة 500.7 مليون جنيه، وسجلت تعاملات العرب صافي شراء بقيمة 27.8 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات الأجانب صافي بيع بقيمة 528.5 مليون جنيه.

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: نستهدف توطين صناعات السكك الحديد في مصر

وكانت وكالة بلومبرج، قالت في تقرير إن البورصة المصرية حققت ثالث أكبر تقدم شهري ضمن أسواق الشرق الأوسط خلال شهر أغسطس الماضي، بعد بورصتي دبي والكويت.

وحقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ارتفاعا بحوالي 835 نقطة في أغسطس، وبذلك حققت البورصة المصرية أفضل أداء شهري لها منذ أبريل الماضي الذي ارتفعت خلاله بنسبة 10.6%.

وقالت وكالة بلومبرج إن معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط ارتفعت وسط مؤشرات كبير باتجاهها لتسجيل أفضل أداء شهري منذ أبريل الماضي وسط تفاؤل متزايد بشأن لقاح لفيروس كورونا المستجد وانتعاش أسعار النفط.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المكاسب تجعل مؤشرات الأسهم في المنطقة أكثر انسجاما مع بقية الأسواق الناشئة في العالم، التي انتعشت الأسبوع الماضي وسط تقدم نحو لقاح لكورونا وإشارات إلى أن الولايات المتحدة والصين لا تزالان ملتزمتين باتفاق المرحلة الأولى التجاري.

وسوم البورصة المؤشر الرئيسي للبورصة بلومبرج رأس المال السوقي رأس المال السوقي للبورصة

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي يعلن بدء تطعيم الفئات الأولى بالرعاية بلقاح كورونا غدًا الأحد