السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

المركزي: 5.4 مليار دولار تدفقات نقدية أجنبية داخل الاقتصاد المصري رغم كورونا

البنك المركزي المصري

قال البنك المركزي المصري إن آثار كورونا انعكست على سلوك وتحركات رؤس الأموال حول العالم؛ الأمر الذي أدى إلى خروج تدفقات مالية ضخمة من الأسواق المالية العالمية.

وأوضح، في تقرير حديث، أنه على الرغم من ذلك حافظ الحساب الرأسمالي والمالي لميزان المدفوعات المصري على تحقيق صافي تدفق للداخل 5.4 مليار دولار، وقد ساهم ذلك في تخفيف حدة العجز الكلي بميزان المدفوعات ليقتصر على 8.6 مليار دولار؛ ما ساهم في بناء احتياطيات النقد الأجنبي بما يفوق  المعايير الدولية.

حنورة: الحكومة طرحت مشروعات محدودة عقب ثورة يناير بسبب خوف المستثمرين (خاص)

وذكر أن الاقتصاد استطاع استيعاب أثر الصدمة المالية العالمية الناشئة عن أزمة فيروس كورونا، حيث شهدت المعاملات الجارية للاقتصاد المصري مع العالم الخارجي استقرارًا في مستوى العجز في الحساب الجاري خلال العام المالي 2019-2020 ليصل إلى 11.2 مليار دولار بارتفاع طفيف عن مستوى  العجز المحقق خلال العام المالي 2018-2019 الذي سجل 10.9 مليار دولار.

رئيس الشعبة: مافيش حاجة اسمها ذهب صيني.. والوقت مناسب للشراء (فيديو)

وأشار إلى أن هذه النتيجة جاءت خلافًا للتوقعات التي توقعت حدوث صدمة قوية لحساب المعاملات الجارية في أغلب دول العالم وليس في مصر فقط.

ولفت إلى أن التحسن الملحوظ في الميزان التجاري غير البترولي وارتفاع التحويلات الجارية بدون مقابل ساهم في تخفيف حدة الصدمة على الاقتصاد المصري.

وسوم البنك المركزي مستعمرات معهد جنوب مصر للأورام كورونا ميزان المدفوعات

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا