السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“ديفلوبرز” تُوقِّع قرضًا مشتركًا طويل الأجل مع 4 بنوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

نجيب ساويرس

أعلنت شركة أورا ديفلوبرز للتطوير العقاري، عن توقيع عقد قرض مشترك طويل الأجل بقيمة تصل إلى 2.5 مليار جنيه مصري مع أربعة من بنوك هي (بنك مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك الإسكان والتعمير) لمدة ثماني سنوات.

وقالت الشركة إن الغرض من القرض هو تمويل جزء من التكاليف الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع “زد” الشيخ زايد، وفق بيان صادر اليوم.

وتمت مراسم التوقيع على العقد في ZED Park الشيخ زايد، في الأول من ديسمبر بحضور كبار التنفيذيين من كل من شركة أورا ديفلوبرز مصر والبنوك الممولة، منهم الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز المهندس نجيب ساويرس وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة أورا مصر هيثم عبد العظيم والرئيس التنفيذي للقطاع المالي لمجموعة أورا ديفلوبرز محمد شتا.

وأشار المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز إلى أن الشركة تهدف باستمرار إلى تطوير أحياء مستدامة وفاخرة وعملية، وتؤمن بالقدرة على تخطى تحديات هذه المرحلة وتحقيق الهدف المتمثل في تقديم مشاريع تنموية مبتكرة وجديرة بالثقة إلى السوق المصري. كما يعتبر هذا القرض تأكيداً على ثقة البنوك المصرية فى امكانيات الشركة وقدرتها على الوفاء بوعودها لجميع عملائها.

وفي مايو 2020، وقعت شركة أورا ديفلوبرز مصر عقد مع أوراسكوم للإنشاء والصناعة لبناء المرحلة 01A لمشروع زد الشيخ زايد. بالإضافة إلى ذلك، خلال سبتمبر 2020، تم توقيع عقدين مع شركة رواد الهندسة الحديثة وريدكون للإنشاءات لبناء المرحلة B01 لنفس المشروع.

ومشروع زد الشيخ زايد هو مشروع متعدد الاستخدامات، ويتكون من ست مراحل تتضمن أكثر من 4,500 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بالإضافة إلى وحدات إدارية وتجارية.

ساويرس لرئيس نادي الجزيرة: “متخليش حاجة توقفك وبلاش تضيع وقتك مع ناس صوتها عالي”

وسوم كأس بيرين للسوبر السعودي إبراهيم القاسم المهندس نجيب ساويرس عبدالإله مؤمنة. كاس السوبر السعودي

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة