السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

خلال نوفمبر.. مؤشر مديري المشتريات يسجل أعلى 50 نقطة في مصر للشهر الثالث

البورصة

سجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي لمصر، التابع لمجموعة IHS Markit، المختصة بالمعلومات الاقتصادية التي تصدر مؤشرات مديري المشتريات عن دول العالم، خلال نوفمبر2020، أعلى من المستوى المحايد 50 نقطة للشهر الثالث على التوالي.

والمؤشر المركب الذي يعدل موسميًا، تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط الذي سجل تراجعًا إلى 50.9 نقطة في نوفمبر 2020، مقابل 51.4 نقطة في أكتوبر السابق له، وفق التقرير الصادر اليوم الخميس.

وأشار التقرير الصادر عن مجموعة  IHS Markit إلى تراجع النمو في كل من الإنتاج والأعمال الجديدة منذ بداية الربع الرابع.

“الأوروبي لإعادة الإعمار”: تنفيذ 125 مشروعًا داخل مصر باستثمارات 7 مليارات يورو

وبحسب التقرير الصادر عن مجموعة  IHS Markit، حقق الاقتصاد المصري غير النفطي تقدما في استعادة الإنتاج والاعمال الجديدة في نوفمبر، وذلك في ظل تحسن قياسي مكرر في أداء سلسلة التوريد، لكن هذا جاء على خلفية انخفاض ثقة الشركات إلى مستوى تاريخي، حيث تنامت المخاوف بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا في بعض الأسواق العالمية.

وذكر التقرير الصادر عن مجموعة  IHS Markit أن تعافي الإنتاج بالشركات كان بعد الانكماش الناجم عن جائحة كوفيد-19 وتدابير الإغلاق المرتبطة به.

وارتفع النشاط التجاري للشهر الخامس على التوالي، لكن الانتعاش كان أضعف من المستوى القياسي الأعلى في 73 شهرًا المسجل في شهر أكتوبر.

رؤية مصر الاقتصادية.. وزير المالية: معدل النمو لا يزال ضمن التوقعات “المرتبكة” بسبب تأثيرات كورونا

كما سجل شهر نوفمبر تباطؤًا في نمو الأعمال الجديدة، ومع ذلك استمرت الشركات في الإفادة بزيادة قوية في المبيعات بشكل عام، ويرجع ذلك أساسًا إلى تحسن طلب العملاء بعد تخفيف قيود الإغلاق، وفقًا للتقرير.

وسوم القاهرة شركة المعلومات الاقتصادية البريطانية منوعات القاهرة 24 مؤشر مديري المشتريات الرئيسي لمصر سجينة

مواضيع متعلقة

عاجل مصدر بالسكة الحديد: حادث قطار الإسكندرية تسبب فى كسر القضبان وخروج عربة عن المسار (خاص)