السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المصارف العربية يناقش التعاون المشترك مع البنك المركزي العراقي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 05:44 م

بحث الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، مع محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، حيث استعرضا جهود البنك المركزي العراقي في إطار الإصلاح المصرفي في البلاد.

وأبدى الأمين العام تقديره لهذه الجهود التي تهدف إلى تعزيز متانة القطاع المصرفي العراقي وقدرته على تأمين الخدمات المصرفية وفق أعلى المعايير الدولية.

بنك مصر يتعاون مع وزارة العدل وشركة E-Finance لتفعيل نظم التحصيل الإلكتروني

واستعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك على صعد عدة حيث أوضح محافظ البنك المركزي العراقي الخطة الإصلاحية التي ترتكز في الأساس على تفعيل التوجّه الرقابي، وزيادة الثقة بالقطاع المصرفي العراقي بهدف تمكين القطاع وتعزيز دوره الإنمائي والاقتصادي، والعمل على بناء العلاقات مع المصارف والمؤسسات المالية الدولية.

هشام توفيق: ندرس اتفاق النصر للسيارات (خاص)

وبحث الجانبان مسالة الدعم البحثي والتقني في مجال التحول الرقمي للعمل المصرفي وتدريب وتأهيل الموارد البشرية في القطاع المصرفي العراقي الذي يضم نخبة من الخبراء إضافة الى جهاز البنك المركزي العراقي بما يواكب التطوّرات المصرفية الحديثة، والعمل في إطارها، وتفعيل دور القطاع في تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية والاجتماعية وتحسين بيئة الاستثمار في البلاد.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح بأنه قد تم الاتفاق مع محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف على التوافق على إقامة انشطة مشتركة من مؤتمرات ودورات تدريبية خاصة في مجال الامتثال والحوكمة والتحول الرقمي بما يخدم ويساهم في تحقيق ما تمّ الاتفاق عليه بين الطرفين.

وختم “فتوح” بالتأكيد على وضع اتحاد المصارف العربية كل إمكاناته لدعم جهود البنك المركزي العراقي الإصلاحية، وتقديم الدعم الفني والتقني للمصارف العراقية، وخصوصاً في مجالات التحوّل الرقمي، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تابع مواقعنا