الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جهاز التنسيق الحضاري: نسعى إلى إعادة رونق القاهرة الخديوية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 05/ديسمبر/2020 - 10:42 م

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إن الدولة تسعى إلى إعادة رونق القاهرة الخديوية، موضحًا أن معظم مباني القاهرة الخديوية مسجلة طرازًا معماريًا متميزًا، وتمثل حقبًا تاريخية وطرزًا معماريًا يجب الحفاظ عليها.

وأضاف “أبو سعدة” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن تطوير القاهرة الخديوية يتم بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية مثل “وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة”، حيث تم إزالة كل التشوهات على واجهات المباني، واستعادة الأشياء التي فقدت.

مساعد وزير الإسكان يكشف تفاصيل خطة تطوير عواصم المحافظات

وأوضح أن العقبة كانت في المحلات المتواجدة في تلك المباني، حيث انفصل شكل واجهات المحلات عن رونق المباني، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة أصدرت قرارًا بمنع بروز المحلات بتلك المباني، وتم إزالة كل الإضافات من علي لوحات المحلات.

وتابع أن تطوير القاهرة الخديوية يرتبط بجزئين، الجزء الأول خاص بالشكل الخارجي، والجزء الثاني خاص بوظائف المباني حيث إن هناك أنشطة دخلت علي المباني التاريخية بوسط البلد، مثل تحويل الشقق السكنية الي مخازن أو أنشطة غير سكنية، موضحًا أنه سيتم استبعاد الأنشطة المخالفة والتي تشكل خطورة علي المباني.

مستشار سابق لصندوق النقد يوضح كيف نجح الاقتصاد المصري في تجاوز تداعيات “كورونا”

تابع مواقعنا