الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“غرفة الإسكندرية” تتفق مع الجمارك على سرعة إنهاء الإجراءات على الرسائل المستوردة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 05:56 م

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اجتماعًا لمتابعة تطورات تطبيق منظومة التعامل الجمركية الجديدة، وتأثيرها على المتعاملين، في دور متابعتها لتطبيق المنظومة الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، وهيئة مكتب مستخلصي الجمارك بـ”غرفة الإسكندرية”، وفق بيان اليوم.

واتفق الجانبان على بعض النقاط الخلافية بين التجار والجمارك، التي قد تيسر سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية على الرسائل المستوردة.

وقال أحمد الوكيل إن منظومة الفاتورة الإلكترونية على الإقرارات الضريبية ستدعم توجه الدولة نحو ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، وستقضي على التهرب الضريبي.

وأضاف أن فرض منظومة الفاتورة الإلكترونية على كافة التجار خلال العام المقبل، بعدما فرضتها مبدئيًا على 500 شركة في أول مرحلتين، سيدعم تحسن التجارة الرسمية في مصر.

وأوضح الوكيل أن تعامل التجار مع النظم الإلكترونية الحديثة سيدعم تحسن السوق التجاري، وهذا ما يهم التاجر في المقام الأول، فجملة “حسن السوق ولا حسن البضاعة”، تنطبق بشكل أساسي على هذه المنظومة، فالتاجر أو صاحب الشركة لا يريد أن يتهرب من الضرائب، بل يريد المزيد من المبيعات ودفع المزيد من الضرائب.

بنك تنمية الصادرات: صرفنا 580 مليون جنيه لدعم المصدرين في اليوم الأول لمبادرة السداد النقدي

تابع مواقعنا