الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“المالية”: تعديلات على الموازنة العامة لإتاحة احتياجات قطاعات الصحة والإنتاج

أحمد كجوك

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والنقدية، إنه سيتم عرض أي تغييرات جديدة تطرأ على الموازنة العامة للدولة في الفترة المقبلة على مجلس النواب المقبل، لإقرار هذه التغييرات.

وأوضح كوجوك، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، أن الدولة تعتزم إجراء تشريعات جديدة لدعم الإصلاح الهيكلي ودعم الصناعة والمشروعات الصغيرة.

ولفت كوجوك، إلى أن الإصلاح الاقتصادي القادم يستهدف دعم القطاعات الإنتاجية ممثلة في الزراعة والصناعة والطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن دعم التصدير يفتح مجالات عمل للشركات المصدرة والعاملين المصريين في الداخل والخارج.

وأوضح أن برامج المساندة التصديرية، ستستهدف دعم الشحن للأسواق الأجنبية ودعم الصناعات التي تصدر للخارج والتي تنفذ للأسواق الكبرى.

عبد العال: الإصلاح الاقتصادي مكَّن مصر من تسديد كافة الالتزامات الدولية (فيديو)

وتابع أن مصر صاحبة أعلى معدل نمو في العالم، في الوقت الذي يشهد فيه الدين الحكومي عالميا متوسط ارتفاع يصل لـ99%، في حين أن الدين المصري في انخفاض.

واشار نائب وزير المالية، إلى أن مصلحة الضرائب تتخذ إجراءات لتبسيط التعامل مع الموردين والمستوردين، لافتا إلى استهداف الوزارة لفئات مختلفة.

وقال كوجوك إلى أن الدولة المصرية استهدفت من التعامل مع كورونا الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي.

وذكر أن الحالة الديناميكية للموازنة العامة تستدعي أن يتم عرض تقرير منتصف العام على مجلس النواب، لمعرفة الوضع، مضيفا: “ووارد جدا أن يكون هناك تعديلات جديدة على الموازنة العامة لإتاحة كل الاحتياجات للقطاع الصحي والقطاعات الإنتاجية”.

ولفت نائب وزير المالية، إلى أن الدولة قادرة على إنهاء السنة المالية الحالية بآداء جيد بمعدلات نمو مرتفعة، مثلما حدث مع السنة المالية الماضية التي حظيت بإشادات كل المؤسسات الدولية.

وسوم ويلي بولي الإصلاح الهيكلي عائلة سعاد حسني عزاء سعاد حسني مصلحة الضرائب

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي