الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“عبد القادر”: التحول الإلكتروني للنظام الضريبي سيقضي على الاقتصاد الموازي

رئيس مصلحة الضرائب

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن التحول الرقمي والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية خاصة منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإقرارات الإلكترونية من شأنها القضاء على الاقتصاد الموازي “غير الرسمي”، وحصر المجتمع الضريبي والقضاء على التهرب الضريبي، وتشجيع المستثمرين للاستثمار بمصر، مضيفًا أن هذه المنظومة الإلكترونية من أهم الموضوعات التي تحرص كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب على نشر الوعي الضريبي بشأنها.

مياه أسيوط: ميكنة الخدمات لسرعة التواصل مع المواطنين

وأضاف “عبد القادر”، في ندوة لجمعية مستثمري 6 أكتوبر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن مصلحة الضرائب المصرية حريصة على التعاون والمشاركة والتواصل والحوار مع أعضاء المجتمع التجارى والصناعى والاستثمارى من رجال الأعمال والشركات وكافة الجهات والأطراف المرتبطة بالعمل الضريبي.

“فاروس” يتوقع تباطئ معدل التضخم الشهري في نوفمبر الماضي

قال المهندس اندريه إسحق، محلل نظم معلومات بقطاع المعلومات، إن مصلحة الضرائب المصرية تتبنى فى تنفيذ منظومة الفواتير الإلكترونية معايير عالمية لتكويد السلع والخدمات وذلك لضمان تبادل المستندات بطريقة معيارية موحدة ومنظمة تقلل الخطأ، وتقوم بتوحيد تعريف هذه السلع بين الأطراف التجارية “البائع والمشتري، موضحًا أن المصلحة تتبع معيارين معيار GS1 حيث يكون لكل سلعة أو خدمة كود فريد غير متكرر على مستوى العالم ويضمن تابعية المنتج للشركة المصنعة”، ومعيار  GPC”، حيث يتم تصنيف السلعة أو الخدمة تحت كود محدد يوصف هذا التصنيف ويتم عمل موائمة بين أكواد الشركة الداخلي وأكواد GPC”.

وأشار إلى أنه يجب على الممولين إتباع أحد المعيارين لتبادل المستندات الرقمية للفواتير والإخطارات بين البائع والمشتري، قائلا إنه في حالة وجود أى مشكلات تتعلق بالتكويد فيتم إرسال المشكلة على الإيميل التالي لتقديم الحل لها. [email protected].

وسوم الاقتصاد الموازي التحول الرقمي الضرائب رئيس مصلحة الضرائب

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)