السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التصديري للصناعات الغذائية”: 366 مليون دولار حجم صادرات القطاع للاتحاد الأوروبي في 9 أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 12:28 م

قال المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس أعد دراسة بالتعاون مع المركز المصري للدراسات الاقتصادية حول قطاع الصناعات الغذائية وفرص نمو الصادرات خلال الفترة المقبلة، ومن المستهدف الإنتهاء منها وإصدارها خلال أول 3 أشهر من العام المقبل 2021.

وأضاف برزي، في الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تحت عنوان “فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية لإسبانيا”، أن قطاع الصناعات الغذائية يمثل 14% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية خلال العام الماضي رغم الصعوبات التي يواجها القطاع وحقق نموا بنسبة 10% ليسجل 3.5 مليار دولار، وكذلك خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنمو 2% في ظل تداعيات كورونا.

وطالب برزي، جهاز التمثيل التجاري، التابع لوزارة التجارة والصناعة بالعمل مع المجلس لحل بعض المشكلات التي تواجه صادرات القطاع لبعض الدول.

وذكر أن دول الاتحاد الأوروبي تمثل حوالي 14% من إجمالي صادرات القطاع بقيمة 366 مليون دولار  خلال أول 9 أشهر من 2020، مؤكدا وجود فرص كبيرة لنمو صادرات القطاع لهذه الدول ومضاعفتها ولكن عقب حل بعض المشاكل التي تواجه القطاع في الدول الأوروبية.

ولفت إلى أن صادرات القطاع إلى إسبانيا ارتفعت خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 20% لتسجل 51 مليون دولار في مقابل 42 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019.

وأكد أن هناك العديد من الفرص المتاحة لصادرات القطاع بالسوق الإسبانية ، حيث تمثل نحو 1.9% من إجمالي صادرات القطاع خلال الفترة من “يناير- سبتمبر 2020″، لتحتل المركز الـ18 في قائمة أهم الدول المستوردة من القطاع.

أسعار الأغذية ترفع التضخم في بريطانيا أكثر من المتوقع خلال أكتوبر

تابع مواقعنا