الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول الأسبق: انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط يقوي دور مصر المحوري

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 06:56 م

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب يقوي دور مصر المحوري والسياسي في هذه المنطقة، لمواجهة الاستفزازات من بعض الدول المجاورة.

وأضاف وزير البترول الأسبق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدي البلد، أن وجود دول كبيرة كمراقب في هذه التجمعات يعطي ثقل للمنتدي، مشيرًا إلى أن وجود مراقبين كان له أثر كبير في فرض عقوبات علي الجانب التركي، نتيجة كثرة انتهاكاته للمياه الإقليمية مع قبرص، حيث تم توقيع عقوبات من قبل الاتحاد الاوروبي، موضحًا أن عدم وجود فرنسا وإيطاليا والبنك الأوروبي كمراقبين كان سيصعب اتخاذ قرارات كهذه.

وزيرة التخطيط: الدولة تعطي أولوية متقدّمة لتنمية شبه جزيرة سيناء ومحافظات الصعيد

وأوضح وزير البترول الأسبق أن الإمارات منتج أساسي للبترول في المنطقة، والمنتدى يضيف لدولة الإمارات أن تكون على اطلاع بأسعار البترول والوقوف على آخر المستجدات في المنطقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم بقصر الاتحادية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ناقش الجانبان التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، حيث رحب الرئيس بانضمام دولة الإمارات الشقيقة لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب بجانب الدول الأعضاء المؤسسين، معربًا عن أهمية القيمة المضافة التي ستساهم بها الإمارات في نشاط المنتدى لخدمة المصالح الاستراتيجية وتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنتدى.

فيتش: السيولة الأجنبية بالبنوك المصرية تظهر آثار التعافي من آثار كورونا

تابع مواقعنا