الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التمثيل التجاري: فرص كبيرة لدى مصر للتصدير إلى السودان

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 12:04 م

قال محمد الخطيب، نائب مدير إدارة المشرق العربي في التمثيل التجاري، رئيس مكتب التمثيل التجار بالخرطوم، إن مصر ستشارك فى المعرض الدولى للخرطوم فى الفترة من 21 إلى 27 يناير 2021  بأكبر جناح فى المعرض ومساحته 468 مترا، وهو الأكبر في تاريخها بالسودان.

وأضاف الخطيب- خلال ندوة فرص تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى السودان، التي تعقد بالتعاون مع التمثيل التجارى، وهيئة تنمية الصادرات- أن الفرص التصديرية مع السودان قوية وفقا لما يربطنا معها من اتفاقيات تجارية ومنها اتفاق التجارة العربية الحرة، واتفاقية الكوميسا، وتجارة الحدود؛ نظرا لاقتراب الحدود وتكاليف النقل المنخفضه لقرب المسافة مع مصر.

وأضاف، أن آخر زيارة رئاسية للسودان فى 2018، وتم وقتها تدشين مجلس الأعمال المصرى السودانى، ومنذ أغسطس 2020 بدأنا التحرك فى منتهى القوة منذ زيارة رئيس الوزراء فى 15 أغسطس ومعه وزيرة التجارة، حيث جرى الاتفاق على عدد كبير من الموضوعات، نُفِّذَ منها الكثير، والمتبقى سيتم تنفيذه فى الربع الأول من 2021 على أقصى تقدير.   

وأشار الى أن السودان استورد من مصر منتجات فى 2018 بقيمة مليار دولار، وهي واردات متواضعة جدا، وعلى سبيل المثال أهم السلع التى تستوردها هى "السكر واللبن وزيت النخيل والخميرة وزيت عباد الشمس والأرز والطماطم سواء طازجة أو محضرة وغيرها من السلع". 

 

نيفين جامع :تنمية الصادرات ينتهي من مراجعة مستحقات 1137 شركة مصدرة

تابع مواقعنا