السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط تحدد العائد على شهادات استثمار البنك الأهلي والبريد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 02:34 م

أصدرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، 4 قرارات بشأن تحديد سعر العائد على أرصدة أموال صندوق البريد، ووزارة المالية، وصناديق التأمين البديلة، وشهادات الاستثمار في البنك الأهلي.

وقررت وزيرة التخطيط أن يتم تحديد سعر العائد على أرصدة أموال صندوق توفير البريد لدى بنك الاستثمار القومي، بنسبة 8.5% سنويا، اعتبارا 30/11/2020.

كما قررت رئيس بنك الاسثمار القومي، تحديد  سعر العائد على أرصدة وزارة المالية لدى بنك الاستثمار القومي، التى آلت إليها من صندوق التأمين الاجتماعي، بنسبة 8.5% سنويا، اعتبارا من 30/11/2020.

كانت قررت وزيرة التخطيط تحديد سعر العائد على إيداعات وأرصدة أموال صناديق التـأمين البديلة والأموال المحولة، منها لدى بنك الاسـتثمار القومي بنـسبة 8.5% سنويا، اعتبارا من 30/11/2020، ونشر القرار في الوقائع المصرية.

وحول عائد شهادات الاستثمار التى يصدرها البنك الأهلى المصرى، فسيحسب العائد على شهادات الاستثمار للمجموعة "أ" لمدة عشر سنوات، ذات العائد التراكمي، بواقع 9.75% سنويا، على أن تحتسب فترة العائد من اليوم التالى لتاريخ الشراء، ويسمح بشرائها للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية، ولا يسمح باسترداد الشهادة إلا بعد مضى 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وزيرة التخطيط: الدولة زادت الاستثمارات في قطاع الصحة بنسبة 42%

تابع مواقعنا