الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعياد الكريسماس ترفع أسعار الذهب من جديد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 05:46 م

شهدت أسعار الذهب، خلال الفترة الحالية، ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم اليوم الخميس، 17 ديسمبر 2020، حيث ارتفع جرام الذهب بنحو 4 جنيهات مع استمرار ارتفاعه خلال الأيام الماضية بقيمة إجمالية قدرت بـ19 جنيهًا.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب، إن ارتفاع أسعار المعدن الأصفر نتيجة التوجه العالمي للبورصات لشراء آلاف الأطنان من الذهب وتخزينه وبيعه بعد فترة وذلك بعد زيادة سعره.

وأضاف في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن ما تفعله البورصات العالمية من شراء كميات كبيرة من الذهب يؤدي إلى قلة المعروض في السوق العالمي للذهب، وبالتالي نشاهد زيادة في الأسعار تكاد تكون بشكل يومي.

وتابع أن أعياد رأس السنة "2021"، أحد الأسباب الرئيسة التى تؤدي إلى زيادة الأسعار نتيجة شراء المواطنين الذهب واستخدامه كهدايا في احتفالية رأس السنة مما يؤدي إلى زيادة الأسعار بشكل عالمي وليس محلي فقط، مشيرا إلى أن عيار"21" سجل اليوم 825 جنيهًا للجرام الواحد، بينما سجل عيار "18" 707 جنيهات للجرام الواحد.

وأضاف أنه من الصعب أن نشهد انخفاض الذهب مرة أخرى كما كان قبل جائحة كورونا، خصوصًا أن الذهب في ارتفاع على المستوى المحلي والعالمي معًا. 

تابع مواقعنا